تكنولوجيا

جوجل يحتفل بـ”يوم الأرض” العالمي بتغيير شعاره

وكالات – شريف صفوت 

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بـ”يوم الأرض العالمي”، وهو حدث سنوي يحتفل به في جميع أنحاء العالم فى مثل هذا اليوم 22 أبريل من كل عام، بهدف زيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم من خلال المسيرات والمؤتمرات والمشاريع المدرسية وغيرها من الأنشطة.

وقام جوجل بتغيير شعاره بمجموعة من الصور الجوية من الأرض، التي تسلط الضوء على بعض المناطق التي تم إحراز فيها تقدم نحو مستقبل أكثر استدامة.

ويحتفل العالم اليوم بيوم الأرض العالمي، بهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وهو احتفال دولى سنوي يقام في عدد كبير من دول العالم، وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض، أسسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، وهو سياسي وبيئي أمريكي، عندما قام ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التى تلوث مياه المحيط الهادى بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال، وكان هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة، استطاع إقناع الرئيس “جون كنيدي”، ليقوم بعمل وطني يتمثل فى مناقشة قضايا الحفاظ على البيئة، ولذا كان لنيلسون الفضل في تأسيس يوم الأرض كيوم بيئي تثقيفي.

وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليًا وأقامته عام 1990 فى 141 دولة.

ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وأطلق عليه يوم الأرض نظرًا لأن من يقوم بتنظيم يوم الأرض حاليًا شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويًا أكثر من 175 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى