تكنولوجيا

تويوتا تتصدر قائمة صناعة السيارات في العالم.. 10.7 مليون سيارة

حافظت “تويوتا موتور”  على تصدرها لقائمة عمالقة صناعة السيارات في العالم، بعدما أنتجت المجموعة إجمالي 10.7 مليون سيارة خلال الـ 12 شهراً المنتهية في 31 مارس بفضل زيادة القدرة وتعظيم الإنتاج بأمريكا الشمالية وآسيا.

وقالت الشركة  إن المبيعات العالمية ، بما في ذلك العلامات التجارية مثل دايهاتسو موتور وهينو موتور ، وصلت إلى 10.6 مليون وحدة ، بزيادة 1.7 في المئة ، وذلك بفضل الطلب القوي.

أسعار تويوتا روميون 2023، تويوتا موتور

وبحسب بلومبرج ، وصل إنتاج السيارات المجهزة بعلامة “تويوتا” وطراز “لكزس” إلى 9.13 مليون سيارة ، وهو ما يتماشى بشكل كبير مع توقعات الشركة السابقة

على الرغم من قيادة شركات صناعة السيارات العالمية ومورديها ، تتعرض “تويوتا” لضغوط من الشركات التي تركز على السيارات الكهربائية بالكامل ، مثل تسلا والعملاق الصيني “بي واي دي “.

إنتاج تويوتا موتورز العالمي

وخلال العام ، ارتفع الإنتاج المحلي بنسبة 1.3 ٪ إلى 3.8 مليون وحدة وزادت المبيعات بنسبة 2.4 ٪ إلى 2 مليون سيارة.

ارتفع حجم إنتاج الشركة العالمي خلال شهر مارس بنسبة 4.2 ٪ على أساس سنوي إلى 110 مليون وحدة ، وزاد حجم المبيعات بنسبة 2.4 ٪ على أساس سنوي إلى 100 مليون وحدة ، مسجلا رقما قياسيا.

من ناحية أخرى ، قالت شركة هوندا موتور، أنه في السنة المالية 2022 ، بلغ إنتاجها العالمي 3.8 مليون سيارة، وانخفضت المبيعات بنسبة 17 ٪ إلى 3.6 مليون وحدة.

تويوتا

ومن جهتها، قالت نيسان إن إنتاجها العالمي انخفض بنسبة 3.7 في المائة إلى 3.3 مليون مركبة وانخفضت المبيعات بنسبة 17 في المائة إلى 3.2 مليون مركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى