توب ستوريعربي ودولي

تفاصيل مؤتمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

عقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤتمرا صحفيا، من منتجع مارالاجو في فلوريدا، بعد جلسة محاكمته في بـ”مدفوعات شراء الصمت” لعام 2016 من خلال وسيط، إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز؛ لشراء صمتها لإخفاء علاقة غرامية مزعومة مع ترامب، قبل انتخابات عام 2016.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الديمقراطيين هاجموه بشكل شخصي، مشيرا إلي أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها هي الدفاع عن أمريكا ضد من يحاول تدميرها، مؤكدًا أن الديمقراطيين حاولوا النيل منه بتحقيقات زائفة لا أساس لها من الصحة.

ولفت إلي أن النائب العام مجرم يجب مقاضاته، مؤكدًا أنه لا يمكن الوثوق بالأدلة التي قدموها ضده في المحكمة، موضحا أن النظام القضائي الأمريكي فقد قانونيته، مؤكدًا أن القضية التي رفعت ضده هدفها التأثير على انتخابات 2024 ويجب إسقاطها فورًا.

محاكمة ترامب
محاكمة ترامب

وأضاف ترامب، إن الإدارة الحالية ارتكبت العديد من الأخطاء في سياستها الخارجية، مطالبا مدعي عام مانهاتن ألفين براغ بتقديم استقالته فورا، مؤكدا أنه سرب معلومات عن القضية بطريقة غير قانونية.

واستكمل، الكل يجمع على أنه لا يوجد قضية موجهة ضدي من الأساس، مؤكدا أنه كان يتعامل بحسن نية إلى أن هاجموا منزله تحت ذريعة الوثائق.

ويرى أن الولايات المتحدة “ذاهبة إلى الجحيم”، لافتا إلى أنه حتى الأشخاص “الذين ليسوا معجبين به” قالوا إن هذا لا ينبغي أن يحدث.

وقال إن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن “سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة”، معتبرًا أن ما يواجهه هو “تدخل في الانتخابات”، مشيرا إلى أن “المدعي المحلي العنصري المحلي في أتلانتا” يحاول “بذل كل ما في وسعه” لتوجيه الاتهام إليه.

وأردف: “هذه القضية المزورة تم رفعها فقط للتدخل في انتخابات 2024 المقبلة ويجب إسقاطها على الفور”.

ولفت ترامب إلى أن هيلاري كلينتون تخلصت من 33000 رسالة بريد إلكتروني و”كان ذلك جيدًا”، مضيفا: “لكن لم يقم أحد بذلك مثل جو بايدن”.

ترامب
ترامب

وقال إن بايدن “لديه وثائق سرية أخذها عندما كان سيناتورا”، في إشارة إلى مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي التي واجهها في منزله في فلوريدا العام الماضي، لكنه (بايدن) “لا يتعرض للمضايقة والمطاردة مثل الأشخاص الذين يعملون لصالحهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى