عربي ودولي

تضامنا مع غزة.. محتجون يقاطعون حفل تبرعات لبايدن بحضور أوباما وكلينتون

وكالات – شريف صفوت

شهد حفل جمع التبرعات الضخم الذى شارك فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مقاطعة متظاهرين له احتجاجا على سياسته إزاء الحرب في غزة.

وخلال الفعالية التي أقيمت في دار سيتي هول الموسيقية بمدينة نيويورك، والتي حضرها الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، قاطع محتجون النقاش، وصاح أحدهم: “عار عليك يا جو بايدن”.

فيما أشارت صحيفة نيويورك بوست إلى أن بعض الهتافات دعت إلى رحيل بايدن لدعمه الإبادة الجماعية في غزة.

وقدم أوباما وكلينتون وجهة نظرهما بشأن الأزمة في غزة باعتبارهما رئيسين سابقين، وقالا: “الرئيس يجب أن يكون قادرا على دعم إسرائيل، بينما يسعى من أجل أن يحصل الفلسطينيين على المزيد من الغذاء والإمدادات الطبية ودولة مستقبلية”.

وقبل إقامة الفعالية، مر موكب الرؤساء الثلاثة بمئات المتظاهرين الرافضين للحرب، الذين حملوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا “الحرية لفلسطين”، فيما يعتبر مؤشرا آخرا على أن بعض الناخبين الشباب والتقدميين ممن صوتوا لبايدن في عام 2020 غاضبون من دعمه القوي لإسرائيل.

ويذكر أن ذلك يأتي بعد يومين من مقاطعة محتجين لبايدن أثناء حديثه عن الرعاية الصحية في ولاية كارولينا الشمالية، حيث صرخ أحد المتظاهرين قائلا: “ماذا عن الرعاية الصحية في غزة”، ليرد الرئيس الأمريكي بأن الجميع يستحق الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى