منوعات

بعد قضية جنوب إفريقيا.. مشاهير يعلنون تضامنهم مع غزة ضد إسرائيل

وكالات – شريف صفوت

في تطور مهم، أعرب مجموعة من المشاهير في عالم السينما والتلفزيون عن دعمهم لاتهام الإبادة الجماعية ضد إسرائيل من قبل جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في لاهاي. 

وشارك أكثر من عشرين ممثلًا، بما في ذلك سوزان ساراندون ونجمة مسلسل “الجنس والمدينة” سينثيا نيكسون، وتشارلز دانس وكاريس فان هوتن ولينا هيدي من المسلسل الشهير “صراع العروش”، في سلسلة من الفيديوهات التي تدعم قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في المحكمة الدولية.

وتم إنشاء هذه السلسلة، التي تم نشر الفيديو الأول منها عبر الإنترنت يوم الجمعة الماضي، من قبل مهرجان فلسطين للأدب المقام في المملكة المتحدة، وتدعم هذه السلسلة “خلق لغة وأفكار لمحاربة الاستعمار في القرن الحادي والعشرين”.

ويُظهر الفيديو الأول للممثلين قراءتهم للادعاء الذي قدمته جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، والذي يتهم الدولة اليهودية بانتهاك اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية في قصفها الجوي والبري لقطاع غزة ردًا على هجوم حماس عبر الحدود في السابع من أكتوبر.

وقال الممثل الأيرلندي ليام كنينجهام، الذي شارك أيضًا في مسلسل “صراع العروش”: “تدرك جنوب إفريقيا تمامًا أن الأعمال الجنوبية تختلف عن الانتهاكات الٱخرى للقانون الدولي التي يقرها أو يرتكبها الحكومة والجيش الإسرائيلي في غزة”.

 واقتبس كنينجهام من النص الجنوب إفريقي القائل أن ذلك يشمل “توجيه الهجمات عن عمد للسكان المدنيين والمباني المخصصة للأديان والتعليم والفنون والعلوم والمعالم التاريخية والمستشفيات والأماكن التي يتم جمع المصابين والجرحى فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى