رياضةمانشيتات

بعد إصابة إمام عاشور...ماهو برنامج فيفا لحماية الأندية

بعد إصابة إمام عاشور…ماهو برنامج فيفا لحماية الأندية

مصر – مريان نغيم

بعد إصابة إمام عاشور لاعب الأهلي أمس بمباراة إمام عاشور لاعب الأهلي للإصابة خلال المباراة التي خاضها ضمن صفوف المنتخب الوطني في بطولة “فيفا سيريس” كأس العاصمة الإدارية ضد نيوزيلندا على استاد مدينة مصر الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة بإستاد مدينة مصر الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة. تتسأل الجماهير عما سوف يحدث في الأيام القادمة، مع عشور  لاعب الوسط المميز

حيث تعرض إمام لعرقلة من لاعب منتخب نيوزيلندا بمنطقة الجزاء الأمر الذب من خلاله حققت مصر هدف الفوز والهدف الوحيد في المباراة إلا أن الفرحة لم تكن كاملة إذ بالرغم من الفوز إلا أن  إصابة عاشور قد حرمت الفريق من جهود لاعب وسطه المميز.

وبناء على التقارير الأولية والتقييم الطبي الذي خضع له اللاعب فإن مدة الغياب قد تصل إلى 3 أشهر بعد إصابته بخلع بين مصفل الترقوة ولوح الكتف.

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  كان وقد وضع لوائح للتصرف ضمنها في هذه الحالة حيث يحق لنادي الأهلي طلب تعويض عن تلك الإصابة من برنامج فيفا لحماية الأندية، قد يصل إلى 7.5 مليون يورو بحد أقصى على الواقعة الواحدة لكل لاعب، ويتم حساب المبلغ بناء على الأجر اليومي للاعب بحد أقصى 20548 يورو، يتم دفعه بحد أقصى 365 يومًا.

كما يضع ضوابطًا يتم بناء عليها منح النادي راتب اللاعب أثناء فترة غيابه إذا تعرض للإصابة في صفوف المنتخب.

وتنص لائحة البرنامج التي تغطي الفترة من 2023 إلى 2026: “بموجب البرنامج، سيتم تعويض الأندية، وفقا للحدود المقررة، إذا أصيب لاعبو كرة القدم المحترفون لديها نتيجة لحادث أثناء التواجد مع المنتخب الأول في الفئة “أ” للمباريات في التواريخ المدرجة في أجندة المباريات الدولية للفترة حتى 31 ديسمبر 2026. لا يتم تغطية الوفاة والعجز الدائم والخسائر الأخرى مثل النفقات الطبية أو ما شابه”.

هذا ويتم حساب التعويض بناء على الراتب الثابت الذي يتحمله النادي تجاه اللاعب، ويضم الراتب الثابت هذا كل ما يلتزم به النادي تجاه اللاعب سواء أسبوعيًا أو شهريًا، ويتضمن أيضًا ما يستحقه من تأمينات اجتماعية.

ولن يتم التعويض عن كل ما ينص عليه العقد من مكافآت أو مبالغ تدفع بشكل غير منتظم أو حوافز بما في ذلك مكافآت التوقيع أو ما يتعلق بأداء اللاعب والمشاركات.

هذا ومن الجديربالذكر أنه يتم استثناء أول 28 يومًا من الإصابة ويحصل النادي على راتب اللاعب خلال ما تبقى من الفترة بشكل منتظم حتى اليوم الأخير من الإصابة أو أن يستمر في العلاج لمدة تتجاوز 365 يومًا. بحسب جريدة يلا كورة

 

بعد إصابة إمام عاشور…ماهو برنامج فيفا لحماية الأندية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى