عربي ودولي

بسبب تصرفات إسرائيل.. أعضاء بالكونجرس الأمريكي يفقدون الثقة في نتنياهو

وكالات – شريف صفوت

ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، اليوم الأحد، أن أعضاء بالكونجرس الأمريكي المؤيدون لإسرائيل فقدوا الثقة في رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضحت “إن بي سي نيوز”، أن الصقور المؤيدين لإسرائيل من كلا الحزبين في الكابيتول هيل أعربوا عن مخاوفهم بشأن فقدان نتنياهو للثقة وطريقة تعامله مع الحرب ضد حماس.

وأضافت أنها تحدثت مع ثلاثة نواب للكونجرس، بينهم ديمقراطيون وجمهوريون، مؤكدة أنهم يصفون نتنياهو بـ”الكارثة” ويقولون أنه بسبب تصرفات إسرائيل، “أصبح من الصعب الدفاع عن رئيس الوزراء”.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية، قد نقلت عن مسؤول أمني بدولة الاحتلال، أن حكومة الحرب الإسرائيلية على وشك الانهيار، وأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو متردد ويضيع الوقت.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن عملية الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ستستمر حتى هزيمة حركة حماس الفلسطينية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن طاقم نتنياهو رصد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية على شريط صوتي.

وبحسب موقع “والا” العبري، فإن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكادت الأوضاع تتدهور نحو شجار بالأيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى