عربي ودولي

برنامج الأغذية العالمي: السودان سجل أرقام جوع قياسية وسط معاناة 18 مليون شخص

وكالات – شريف صفوت

أكدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان لينى كريستين كينزلي، أن الحرب التي تجري في السودان سجلت أرقام جوع قياسية خلال 10 أشهر، بلغت 18 مليون سوداني يعانون في الوقت الحالي من انعدام الأمن الغذائي ما يمثل حوالي 37% من السكان.

وقالت متحدثة البرنامج الأممي: “إن الأمر سيزداد سوءا في الأشهر المقبلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وقلة المخزون، وهناك تحذيرات من أن تشهد السودان أعلى مجاعة في البشرية”.

وأضافت: “منظمات الإغاثة لا تستطيع الوصول إلى الفئات المتواجدة وسط الصراع”، مشيرة إلى أن “وضع الأمن الغذائي يزداد سوءا سنة تلو الأخرى نظرا للأزمات الاقتصادية والجفاف والآن الصراع يزيد الأمر سوء”.

وتابعت: “المناطق الأكثر صعوبة في الوصول إلى المحتاجين للمساعدة هي الخرطوم وكردفان ودارفور، والأكثر تحديا توصيل الشاحنات المليئة بالمساعدات من شرق السودان إلى غربها وهو تحت هيمنة الصواريخ وإطلاق الرصاص”.

وناشدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي بأن يعمل جميع الأطراف على تمكين إيصال المساعدات للأشخاص الذين هم في حاجة ماسة للمساعدات الفورية، مشيرة إلى الحاجة إلى “تمويل إضافي لدعم المناطق الحدودية خاصة التي سيصبح فيها صعوبة للوصول بسبب الأمطار والطرق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى