عربي ودوليمانشيتات

انتقام القياصرة : هل عاقب بوتين من طعنوا بلاده في الظهر ؟

• مصرع قائد " فاغنر " سبقه الإطاحة بحليفه في التمرد الخائن قائد القوات الجوية الشهير بـ" جنرال يوم القيامة " !

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

ربط مراقبون، بين حادث مقتل يفغيني بريغوجين – قائد ميليشيا فاغنر المتعاونة مع الجيش الروسي – وبين سلسلة أحداث، متتالية، بدأت بالتمرد المفاجئ الذي قاده “بريغوجين” ضد القيادة السياسية والعسكرية الروسية، حاول التحرك نحو موسكو للسيطرة عليها، وراح ضحية هذا التمرد عديد من قادة القوات المسلحة الروسية.

وفي الوقت الذي ظن العالم أن الرئيس بوتين قام باحتواء التمرد، والتصالح مع قائد فاغنر، بعد مرور شهرين صدر قرار مفاجئ بإقالة قائد القوات الجوية بالجيش الروسي، والذي كان أحد المتواطئين مع قائد فاغنر.

وبعدها بساعات تعرضت طائرة خاصة كانت تقل قادة فاغنر لحادث وقع داخل الأراضي الروسية، رددت تقارير أنها تم استهدافها بوسائل الدفاع الروسية!

فهل اتخذ الزعيم الروسي قراره بالانتقام ممن وجهوا إلي بلاده وجيشه ( طعنة في الظهر ) – كما قالها بوتين، حرفيا، تعقيبا علي تمرد فاغنر وأعوانها؟

وهو القرار الذي نفذه في الوقت الذي يريده وفي المكان الذي يريده، علي طريقة القياصرة..

.

  • وإلي مزيد من التفاصيل؛

.

أكدت وكالة النقل الجوي الفيدرالية أن يفغيني بريغوجين كان على متن الطائرة التي تحطمت في منطقة تفير وبالتالي وفاته.

وتحطمت طائرة خاصة اليوم الأربعاء في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب بما في ذلك قائد مجموعة “فاغنر”.

ونشرت مؤسسة الطيران الفيدرالية الروسية “روس أفياتسا” اليوم الأربعاء قائمة بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية، حين كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبورغ.

وتضم؛ “قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، ودميتري أوتكين، ويفغيني ماكاريان، وسيرغي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف”.

حادث تحطم طائرة بوينغ الماليزية في أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 23.08.2023

وفي وقت سابق يوم الأربعاء – أمس – أفادت وكالة الإعلام الروسية، بأن روسيا عيّنت قائماً جديداً بأعمال قائد القوات الجوية، ليحل محل الجنرال سيرغي سوروفيكين، الذي اختفى عن الأنظار بعد تمرد شنته مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة ضد كبار القادة العسكريين.

ظهر سوروفيكين، الملقب باسم “الجنرال هرمجدون”، أو “جنرال يوم القيامة”، والذي قاد ذات يوم الجهود الحربية في أوكرانيا، في مقطع فيديو خلال تمرد فاغنر، في شهر يونيو الماضي.

قالت وسائل الإعلام روسية وأجنبية، إن الجنرال سيرغي سوروفيكين، الذي عادةً ما كان يشيد به بريغوجن علناً في الفترة التي سبقت التمرد، يجري التحقيق معه بتهمة التواطؤ المحتمل فيه وهو قيد الإقامة الجبرية حالياً.

ومن قبلها، أفادت قناة “آر.بي.سي” التلفزيونية الروسية، وقناة “ريبر” المقربة من وزارة الدفاع، على تطبيق تيليغرام، الثلاثاء 22 أغسطس، بأن سوروفيكين أُقيل من منصب قائد القوات الجوية.

بينما نقلت وكالة الإعلام الروسية، الأربعاء، عن مصدر لم تذكر اسمه القول: “أُعفي القائد السابق للقوات الجوية الروسية سيرغي سوروفيكين من منصبه.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى