أخبار الدولةتوب ستوري

انتقاد برلماني لوزير الرياضة بسبب غياب الاهتمام بمراكز الشباب بالصعيد

دعت النائبة سناء السعيد، إلى ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب في الصعيد والتي تواجه مشكلات كبيرة بسبب نقص أعمال التطوير وتحتاج لتدخل عاجل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعدد من الأدوات الرقابية.

 

ممارسة الرياضة حق دستوري

وقالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب: الدستور المصري أقر أن ممارسة الرياضة حق يكفله الدستور لكل الشباب الذي يمثل نحو ثلثي الشعب المصري، مطالبة بضرورة مواجهة أزمات إهمال مراكز الشباب.

وحذرت النائبة من أن إهمال الشباب يجعلهم عرضة لبعض السلوكيات المرفوضة في المجتمع.

فيما أثار النائب محمد الصمودي، عضو مجلس النواب، إشكالية الاعتماد على اللاعبين والمدربين الأجانب في الرياضة المصرية مما يتقاضون ملايين الدولارات في الوقت الذي نعاني فيه من مشكلة توفير العملة الصعبة.

وطالب عضو مجلس النواب، وزير الشباب والرياضة بحوكمة هذه المسألة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها مصر كبقية دول العالم.

دعم أندية الشباب
وأشار النائب علاء جعفر، إلى أنه إذا استيقظ الشعب على غياب وزارة للشباب والرياضة لن يشعر بأي شيء، مؤكدا أن هناك إهمال في الأندية الدرجة الثانية والثالثة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن دعم أندية الشباب بـ5 آلاف جنيه لا يكفي، ما جعلها أماكن مهجورة بسبب عدم وجود أي أنشطة، قائلا: الشباب اتجه إلى القهاوي ولعب البلياردوا والانترنت.

وقال النائب: للأسف الشديد في الوقت اللي الأندية مش لاقية دعم، فيه اتحادات رياضية بتصرف أموال الشعب يمين وشمال بدون حسيب أو رقيب.
وبدوره وجه النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التوجيه بتطوير النادي المصري البورسعيدي.

وشدد عضو المجلس، على أهمية التسهيل أمام الأندية الشعبية من أجل زيادة مواردها، لاسيما وأن هذه الأندية تواجه مشكلات كبيرة.

وقال النائب محمد يسري عبادة، عضو مجلس النواب: نحتاج النهوض بمنظومة الشباب والرياضة من أجل الأجيال الجديدة.

وبدأت قبل قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعدد من الأدوات الرقابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى