أخبار الدولةتوب ستوري

غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، غدا الأربعاء، 17 مايو الجاري، ويبدأ الطلاب الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط والإملاء.

 

كما يؤدي الطلاب بعد غدا الخميس الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية والسبت الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والأحد اللغة الأجنبية والإثنين الهندسة والتربية الفنية والثلاثاء مادة العلوم.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وحذرت من الغش أو تصوير أسئلة الامتحان فى أى مادة، مشددة على أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أى واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

وشدد أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارت التعليمية الـ٣٣ ، ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، بالالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم .

وقام مدير المديرية، بالتنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بتصحيح أوراق الإجابات في نفس يوم الامتحان، مع تحرى الدقة في التصحيح حتى يأخد كل طالب حقه، مشدداً على مراجعة أوراق إجابات الطلبة الأوائل للشهادة الإعدادية وتوقيع الموجة الأول عليها قبل تسليمها للمديرية لمراجعتها .

كما طالب مدير المديرية، بضرورة الإنتهاء من رصد الدرجات أولاً بأول والمراجعة الدقيقة، وسرعة إرسال النتيجة عقب الإنتهاء منها، وتحري الدقة فى رصد الدرجات وعدم إعلان النتيجة إلا بعد وصول الفاكس الخاص ببدء إعلانها من المديرية.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

وفي ذات السياق، ننشر جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 لطلاب محافظة القاهرة

  •    يوم الأربعاء 17 مايو 2023: اللغة العربية والخط والإملاء، من 9 إلى 11:30، زمن الإجابة ساعتين ونصف، وتخصص العشرون دقيقة الأخيرة للإملاء.
  •    يوم الخميس 18 مايو 2023: الدراسات الاجتماعية، من 9 إلى 11، زمن الإجابة ساعتني، والتربية الدينية من 11:30 إلى 1، وزمن الغجابة ساعة ونصف.
  •    يوم السبت 20 مايو 2023: الجبر والإحصاء من 9 إلى 11، وزمن الإجابة ساعتين، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من 11:30 إلى 12:30، زمن الإجابة ساعة.
  •    يوم الأحد 21 مايو 2023: اللغة الأجنبية، من 9 إلى 11، زمن الإجابة ساعتين.
  •    يوم الإثنين 22 مايو 2023: الهندسة، من 9 إلى 11، زمن الإجابة ساعتين، والتربية الفنية، من 11:30 إلى 1:30، زمن الإجابة ساعتين.
  •    يوم الثلاثاء 23 مايو 2023: العلوم، من 9 إلى 11، زمن الإجابة ساعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى