رياضة

اليوم.. الأهلي يواجه أوراوا الياباني من أجل حصد برونزية المونديال

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي في الرابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، مباراة قوية أمام أوراوا رد دايموندز الياباني على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لتحديد صاحب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التي يُسدل الستار عليها اليوم.

ويبحث الأهلي عن التتويج بالميدالية البرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية، في النسخة الأخيرة بالنظام الحالي للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه في 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا حيث سبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاثة مرات، أعوام 2006 و2020 و2021.

ويلعب الأهلي للمرة السادسة في تاريخه بين تسع مشاركات بنصف النهائي وينافس على الميدالية البرونزية ويشارك للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فيما يخوض أوراوا ريدز مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.

وتُدير الحكمة الأمريكية توري بينسو مباراة اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالي حيث سبق وأدارت الأمريكية توري بينسو المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للتتويج بالميدالية البرونزية الأولى له في كأس العالم للأندية، بعدما اكتفى بتحقيق المركز الرابع في النسخة الماضية من المونديال بعد الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2.

ويتطلع الأهلي لإسعاد جماهيره بحصد الميدالية البرونزية بعد الأداء المتواضع أمام فلومينينسي البرازيلي، والخسارة بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الإثنين الماضي باستاد الجوهرة المُشعة في نصف نهائي البطولة. 

وعقد كولر أكثر من جلسة مع لاعبي الفريق على مدار الأيام الماضية طالبهم خلالها بالتركيز والجدية في مباراة الليلة منذ الدقيقة الأولى لأن المنافس الياباني صعب ويقدم كرة سريعة وهجومية.

وأكد المدرب السويسري للاعبي الفريق أن أوراوا قدم عروض قوية في بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على ليون المكسيكي بهدف دون رد سجله لاعبه أليكس شالك كما ظهر بمستوى قوي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف نهائي البطولة رغم فوز العملاق الإنجليزي بثلاثية نظيفة نظراً لفارق الخبرات والإمكانيات الشاسع بين الفريقين.

وتشير الدلائل إلى أن أوراق كولر في مباراة الليلة لن تشهد تغييرات كثيرة وسيعتمد على عناصره المؤثرين يأتي في مقدمتهم، بيرسي تاو والشحات وكهربا ومروان عطية ومحمد هاني.

وفي المقابل، يتطلع الفريق الياباني للفوز من أجل حصد البرونزية، حيث أكد البولندي ماسيج سكورزا مدرب أوراوا أن مواجهة الأهلي الليلة ستكون مختلفة تماما عن مواجهة مانشستر سيتي.

وقال سكورزا: “الأهلي فريق مختلف عن مانشستر سيتي، واجهنا صعوبة أمام بطل إنجلترا في اختراق فريقهم، وأعتقد هناك فرق كبير وستكون المواجهة مختلفة، والخبرة في اللعب أمام مثل هؤلاء الفرق مهم جدا لأنهم قادرين على استغلال كل خطأ صغير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى