رياضةمانشيتات

الليلة.. منتخب مصر يواجه نيوزيلندا وديًا في انطلاقة كأس عاصمة مصر

مصر – القاهرة – شريف صفوت 

يلتقي منتخب مصر الأول مع نظيره النيوزيلندي في العاشرة مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد مصر بالعاصمة الإدارية في انطلاقة كأس عاصمة مصر بمشاركة المنتخب الوطني ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا.

وتشهد بطولة عاصمة مصر الظهور الأول لحسام حسن مع المنتخب بعد إسناد المهمة الفنية له إثر إقالة البرتغالي روي فيتوريا من منصبه، على خلفية توديع كأس أمم إفريقيا من دور الـ16.

ودخل المنتخب معسكرا مغلقا يوم 13 مارس الجاري، بقائمة ضمت 25 لاعبا، وشهدت تغييرا واحد بدخول مصطفى شلبي بدلا من حسين الشحات المصاب، كما تم إعفاء محمد صلاح من المعسكر بجانب استبعاد محمد النني.

وضمت قائمة المنتخب كلا من: في حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدي سليمان، وفي خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان، وفي خط الوسط حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا، وفي خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحي ومصطفى شلبي وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامي.

وتحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن أهمية “الاحتكاك بمنتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا وهي من مستوى المنتخبات القوية التي لم يعتاد المنتخب على مواجهتها كثيرًا”، موضحا أنه كمدرب خاض مواجهات من هذه النوعية حينما كان مدربا لمنتخب الأردن، مشيرا إلى أن “الاحتكاك القوي يكسب اللاعبين خبرات كبيرة”.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي: “كان لازم نحتك بالمنتخبات الكبيرة، دي مواجهات حديد في حديد، والتجارب القوية مهمة لتكوين شخصية المنتخب، فاللاعبون كانوا بحاجة لتجارب قوية حتى لا نُفاجئ من مستوى منتخبات إفريقيا المتطور، خاصة كرواتيا وتونس ونيوزيلندا التي تملك مواهب مميزة وأسماء كروية كبيرة، وأصرت على المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر لأن البطولة قوية ومهمة للمنتخب، البطولة تُمثل لنا استعداد أمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى