رياضةمانشيتات

الليلة.. الأهلي يواجه مازيمبي الكونغولي بحثاً عن تذكرة نهائي أبطال إفريقيا

مصر – القاهرة – شريف صفوت 

يستضيف فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره مازيمبي الكونغولي في العاشرة مساء اليوم الجمعة، في إياب نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا، وذلك في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الإفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

ويتطلع الأهلي للصعود للمباراة النهائية لدورى أبطال إفريقيا الليلة للمرة الخامسة على التوالي بعدما حصد لقب بطولة إفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي في الكونغو.

ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي الأهلي ومازيمبي الكونغولي الليلة لمواجهة الفائز من مباراتي الترجي التونسي أمام ماميلودي صن داونز، في نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين في تونس انتهت بفوز الترجي بهدف دون رد.

ويدير مباراة الأهلي ومازيمبي الليلة الحكم الكيني بيتركاماكو يدير المباراة ويعاونه جيلبرت شيرويت مساعد أول وستيفن أونيانجو مساعد ثاني والجامبي لامين جاميه حكماً رابعاً.

وعلى تقنية الفار تتواجد الحكمة من موريشيوس ماريا ريفيت ويعاونها الجزائري لحلو بن براهم.

ويستمر غياب محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات عن الأهلي في مباراة مازيمبى الليلة للإصابة، بجانب غياب محمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الإفريقي.

من جانبه، طالب كولر لاعبى الأهلي بالتسلح بالحضور الجماهيري الضخم لتسجيل هدف مبكر يقتل معنويات بطل الكونغو ويساهم في التأهل للمباراة النهائية لدوري الأبطال الإفريقي.

فى المقابل، يرى لامين نداي، المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، أن المواجهة المرتقبة بين فريقه وبين الأهلي، في نصف نهائي بطولة دورى أبطال إفريقيا ستكون الفرصة الأخيرة للتأهل لنهائي البطولة.

وقال نداي في تصريحات صحفية: “مواجهة الأهلي صعبة جدًا، لأنه الفريق الأكثر تتويجًا ببطولات دوري أبطال إفريقيا على مرِّ التاريخ”.

وأضاف: “أعتقد أنه ستكون لدينا فرصتنا لأن الوصول إلى نصف النهائي ليس بالأمر السهل”.

وتابع: “سنبذل قصارى جهدنا لتعويض نتيجة مباراة الذهاب وخطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية”.

واستطرد: “رغم صعوبة مواجهة الأهلي، لكن مازيمبي لديه حظوظ كبيرة في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين على تحقيق الفوز، ومواصلة مشوارنا نحو الفوز باللقب الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى