رياضةمانشيتات

الليلة.. الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

وكالات – شريف صفوت

يحل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ضيفاً ثقيلا على نظيره سيمبا التنزاني في الثامنة مساء اليوم الجمعة، على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين بالقاهرة يوم 5 إبريل المقبل في العاشرة مساءً باستاد القاهرة.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، لإدارة مباراة الذهاب بربع نهائي دورى أبطال إفريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكم الموريتاني دحان بيدا ويعاونه من موريشيوس أحمد امتياز.

وأوقعت قرعة دور الثمانية الأهلي في مواجهة مع سيمبا التنزاني على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

وافتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا بتخطي عقبة سانت جورج الإثيوبي ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغاني فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزاني في ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري سلبياً في القاهرة، ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغاني وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته.

وفي المقابل افتتح سيمبا التنزاني مشواره بدوري الأبطال الإفريقي بتخطي عقبة باور ديناموز الزامبي بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم التعادل إياباً بهدف لكل فريق، وفي دور المجموعات تعادل سيمبا مع جوانينج جالاكسي البتسواني سلبياً ثم خسر من الوداد المغربي بهدف دون رد، ثم عاد وحقق الفوز على الوداد بهدفين دون رد ثم تعادل سلبياً مع أسيك الايفواري ثم فاز على جوانينج جالاكسى البتسواني بسداسية دون رد ليتأهل لربع نهائي البطولة.

وخرج أربعة لاعبين في صفوف النادى الأهلي من حسابات مباراة سيمبا التنزاني وهم إمام عاشور ومحمد الشناوي وأليو ديانج وياسر إبراهيم بسبب الإصابات الطويلة.

ومن جانبه طالب كولر لاعبي الأهلي بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة تعزز فرص المارد الأحمر في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل لقاء العودة الشهر المقبل بالقاهرة.

ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، في تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية، حيث يتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وفى المقابل، طالب الجزائري عبد الحق بن شيخة المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، لاعبيه بتخطي عقبة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال بن شيخة في تصريحات صحفية: “إن شاء الله سنحقق الفوز على الأهلي، ونستعد بكل قوة لهذه المواجهة، وأتمنى حضور الجماهير بكثافة لدعمنا خلال هذا اللقاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى