رياضةمانشيتات

الليلة.. الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

وكالات – شريف صفوت

حينما تُشير عقارب الساعة إلى السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على استاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها نهائي بطولة الكأس خارج مصر، ويُدير المباراة الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، ويسعى مارسيل كولر لتحقيق فوزه الرابع على الأبيض فيما يأمل جوزيه جوميز لتحقيق الفوز الأول في القمة الأكثر إثارة في الوطن العربي.

ويتطلع الفريقين لحسم اللقاء والفوز ببطولة كأس مصر خاصة وأنها تأتي في منتصف الموسم وستكون مؤشر جيد للفائز للحصول على دفعة معنوية قوية لمواصلة الانتصارات الفترة المقبلة من الموسم الجاري سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي فالأهلي تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا فيما تأهل الزمالك للدور ذاته لكن في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية. 

ويواجه الأهلي أزمة غيابات كثيرة خلال مباراة الليلة بسبب افتقاد أكثر من لاعب للإصابة أو لأسباب فنية، يأتي في مقدمتهم، وسام أبو علي ومحمد الشناوي وأليو ديانج وياسر إبراهيم وكريستو للإصابة فيما يغيب كلاً من، محمود متولي وأحمد عبد القادر وحمزة علاء لأسباب فنية.

وحرص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على التحدث مع لاعبيه طوال الأيام الماضية عن الأخطاء الدفاعية وإهدار الفرص وغيرها من الأزمات التي عانى منها الفريق خلال المباريات الأخيرة محلياً وإفريقياً، كما تحدث كولر عن الأدوار المطلوبة من كل لاعب خلال اللقاء من أجل حسم اللقب لصالح الأهلي. 

ويعول المدرب السويسري في مباراة الليلة على أوراق رابحة يأتي في مقدمتها، حسين الشحات ورضا سليم وبيرسي تاو وموديست وكهربا الذي سيكون له دور في مباراة الليلة بنسبة كبيرة بعد الغياب عن آخر 3 مباريات للفريق محلياً وإفريقياً، كما يعتمد المدير الفني على نجوم آخرين أمثال محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وإمام عاشور وعلي معلول ومحمد هاني ومروان عطية ومن خلفهم الحارس الشاب مصطفى شوبير.

وفي المقابل، كثّف البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك من جلساته مع اللاعبين من أجل تجهيزهم، والحديث معهم عن المباراة، بالإضافة إلى منحهم بعض التعليمات الفنية و التكتيكية.

وقال جوميز للاعبين خلال جلساته معهم: “التاريخ لا يعترف بالمستوى الجيد و التألق في المباريات، بل التاريخ يذكر الفائز فقط في المباريات النهائية، مضيفا أن هدفه تحقيق بطولة كأس مصر على حساب الأهلي لإسعاد الجماهير البيضاء، بالإضافة إلى تحقيق أول بطولة شخصية له مع الفريق الأبيض.

ويعول جوميز على أوراق الفريق الرابحة وفي مقدمتها، أحمد سيد زيزو وعبد الله السعيد ومصطفى شلبي، وناصر منسي وسيف الدين الجزيري وناصر ماهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى