رياضة

الليلة.. الأهلي يستضيف شباب بلوزداد في قمة عربية إفريقية ببرج العرب

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي فى السادسة من مساء اليوم الجمعة، اختباراً كروياً مهماً حينما يستضيف نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائرى، على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، ويُدير المباراة الليلة، طاقم تحكيم كيني بقيادة واويرو كاماكو، ويساعده الثنائي جيلبرت شيريوت، وستيفان يامبي، ومعهم الحكم الرابع نياجراوا ديكنس.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة والتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق، يليه ميدياما في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ثم شباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيراً يأتي يانج أفريكانز في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

ويتطلع المارد الأحمر لتحقيق الفوز الليلة من أجل تأمين قمة المجموعة بجانب الحصول على دعم معنوي قبل السفر للسعودية يوم 11 ديسمبر الجاري لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي يستهلها الفريق بمواجهة الفائز من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وشهدت الأيام الماضية محاولات مُستمرة من جانب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، لإيجاد حلول للأزمات الفنية التي طاردت الفريق مؤخراً ويأتي في مقدمتها مشكلة إهدار الفرص وعدم التركيز حتى الدقائق الأخيرة حيث يستقبل معه الفريق أهدافاً في تلك الدقائق وربما اللحظات الأخيرة كما حدث في مباراة يانج أفريكانز الأخيرة بملعبه حيث تعادل الفريق التنزاني بهدف في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويتسلّح كولر في مباراة الليلة بعناصر الخبرة بالفريق في مقدمتها، محمد الشناوي وعلي معلول وديانج والسولية الذي عاد أمام يانج بعد طول غياب للإصابة وكهربا والشحات وبيرسي تاو وإمام عاشور وتزايدت فرصة محمد عبد المنعم في المشاركة بعد مشاركته في مران الفريق خلال اليومين الماضيين عقب تعافيه من الإصابة التي حرمته من مباراة يانج أفريكانز.

وفي المقابل، يتطلع الفريق الجزائري لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الليلة والعودة لبلاده بثلاث نقاط أو نقطة على أقل تقدير، ودرس الضيوف الأهلي جيداً قبل مواجهة برج العرب حسب تأكيدات ماركوس باكيتا، المدير الفني للفريق الجزائري، الذي أكد أن فريقه في أتم الاستعداد لمواجهة الأهلي.

وقال باكيتا:”الجميع مُتعب بعد أن خضنا سفرية صعبة للغاية نحو غانا، لكن اللاعبون واعون ويجب أن نجهزهم جيدًا، اللاعبون يملكون الحافز، وتدربوا بشكل جيد وتركيزهم منصب على لقاء الأهلي”.

وأضاف:”يوجد بعض الغيابات لكن الجميع على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة إيجابية ضد الأهلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى