رياضةمانشيتات

الليلة.. الأهلي يستضيف سيمبا التنزاني بحثاً عن تذكرة نصف نهائي دوري الأبطال

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يستضيف النادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في العاشرة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي بحضور 30 ألف مشجع.

وحقق الأهلي فوزًا مهمًّا خارج الأرض بالفوز على سيمبا التنزاني بهدف دون رد، سجله أحمد نبيل كوكا ‏في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ربع نهائى ‏دورى أبطال إفريقيا.‏

ويمتلك الأهلي ثلاثة سيناريوهات للتأهل لنصف نهائي دورى أبطال إفريقيا، أولها الفوز بأي نتيجة، كما أن التعادل بأي نتيجة يصبح سيناريو ثانيا لتأهل المارد الأحمر، وكذلك خسارة الأهلي بهدف دون رد وفوزه بركلات الترجيح يضمن صعوده لنصف نهائي البطولة القارية.

ويستمر غياب محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور عن الأهلي في مباراة سيمبا الليلة للإصابة، بجانب غياب محمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الإفريقي.

من جانبه، طالب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة حسم بطاقة الصعود لنصف نهائي دورى أبطال إفريقيا عن طريق تسجيل هدف مبكر يقتل معنويات بطل تنزانيا ويساهم في حسم اللقاء لصالح المارد الأحمر.

ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، في تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وفي المقابل، طالب الجزائري عبد الحق بن شيخة المدير الفني لفريق سيمبا، لاعبيه بالتمسك بالأمل الأخير أمام الأهلى للصعود للدور التالي بالبطولة قائلا: “يمكننا تحقيق الفوز في القاهرة والتأهل لنصف النهائي، علينا فقط أن نتعلم كيف نستغل فرصنا، لسنا خائفين من اللعب في استاد القاهرة، نملك كل الفرص وسنقاتل لعبور عقبة الأهلي”.

وأضاف بن شيخة: “كل تركيزي سيكون فقط من أجل الفوز في القاهرة، هذه هي عقليتنا حتى لو كانت خارج دار السلام، حتى لو كان في الجزائر أو كينيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى