أخبار الدولةتوب ستوري

القومية للأنفاق: إتمام المرحلة الأولى من تركيب مسار خط المترو أعلى محطة جامعة القاهرة

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق الانتهاء، إتمام المرحلة الأولى والأساسية، من تركيب الجزء الخاص، بمسار المترو المار، أعلى محطة مترو جامعة القاهرة، بطريقة الدفع بدون استخدام أوناش ثقيلة أو معدات رفع ثقيل فى سابقة هى الأولى من نوعها فى مصر.

يأتى ذلك خلال العملية التى تمت خلال الفترة القليلة الماضية على مدى يومين، حيث انتهى التنفيذ من خلال دفع الهيكل المعدنى المزدوج الحامل لخطى المترو، والذى يشكل جزءا من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى أحد مشروعات الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، فى المسافة أعلى محطة جامعة القاهرة الحالية.

وأشار بيان الهيئة القومية للأنفاق إلى أن وزن الهيكل المعدنى المنفذ يبلغ حوالى 500 طن بطول أساسى 73م، وتم دفع الهيكل ليعبر المسافة أعلى محطة جامعة القاهرة، والتى أغلقت أمام الجمهور لمدة يومين، لتنفيذ الأعمال مع استمرار الحركة العادية لتشغيل مترو الخط الثانى طوال مدة التنفيذ.

وتابع البيان أن التنفيذ كان باستخدام هياكل معدنية مؤقتة تبلغ 24 مترا فى الامام و17 مترا من الخلف للتوجيه وحمل الثقل الموازن للحفاظ على توازن واتجاه الهيكل أثناء عملية الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى