الجيش والشرطةمانشيتات

العميد محمود محيي الدين : ” إسرائيل ” تزرع الشوك . واليوم الأخير للقتال قد لن يأتي …

القاهرة ترفض فرض أي سيطرة عسكرية إسرائيلية علي القطاع وتحذر من أي احتكاك بالجيش المصري |شاهد بالفيديو ...

No photo description available.

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

حذر العميد محمود محيي الدين – الخبير العسكري والاستراتيجية – من تداعيات الخطوات أحادية الجانب التي تسعي “إسرائيل” لاتخاذها، ومنها شق طريق جديد يقطع قطاع غزة من الشرق إلي الغرب جنوب شارعي الرشيد وصلاح الدين، وصولا لشاطئ البحر المتوسط، معلنا أن اسرائيل تزرع الشوك..

وفي لقائه مساء السبت علي قناة BBC ( في برنامج العالم هذا المساء).. لمناقشة جدوي اجراءات “اسرائيل” لفصل شمال القطاع عن الوسط والجنوب، وتداعيات ذلك علي الازمة في غزة.

أكد “محيي الدين” أن هدف المشروع غرس الوجود العسكري الاسرائيلي الدائم في القطاع دون انتظار لترتيبات ما بعد انتهاء القتال، وفقا لورقة نيتانياهو لطرح مشروع الحاكم العسكري الاسرائيلي لقطاع غزة، كما كان يفعل في الضفة الغربية في أوقات سابقة.

موضحا أن “اسرائيل” تدير حالة حرب بشقيها العسكري ضد المقاومة الوطنية، مخططة لتأسيس إدارة مدنية من خلال الجيش الصهيوني، وهو دليل أن اليوم الأخير للحرب لن يأتي..

مشددا أن الطريق الجديد لن يمنع تحركات المقاومة، كما حدث بالفعل حينما انسحبت قوات العدوان من جانب واحد واحتفظت بمحور فيلادلفي، وحينها نجحت قوات المقاومة من تحريره وأجبرت قوات العدوان علي العودة من حيث أتت.

 

واختتم؛ مصر ترفض فرض أي سيطرة عسكرية إسرائيلية علي قطاع غزة وتحذر الكيان من أي احتكاك بالجيش المصري لأن عواقبه ستكون وخيمة علي الكيان بالكامل.

.

حفظ الله مصر والعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى