أخبار الدولةتوب ستوري

تركت طفلين توأم وزُهقت روحها على يد زميلها.. تفاصيل وفاة الطبيبة رنا اللبان في دمياط

كتب: سارة محسن

بعد أن دافعت الطبيبة رنا اللبان عنه عبر صفحتها على فيسبوك، حيث كتبت: ربنا يظهر حقه ويقف معاه.. دكتور أشرف من أكتر الأطباء اللي بتحس بالحالة”، كانت هي الضحية التالية له، خلال ولادتها قيصريا، على يديه، وإصابتها بنزيف حاد في البطن، أدى لوفاتها بعد ولادتها لمولودين توأم وخروجهما للحياة، وإيداعهما إحدى الحضانات المخصصة لذلك.

تفاصيل وفاة الطبيبة رنا اللبان في دمياط

وقال مصادر مطلعة، إن الطبيب (أشرف م) المتهم بوفاة الطبيبة رنا اللبان في العقد الثالث من العمر قد سبق تحرير عدة محاضر في حقه على مدى السنوات الماضية تتهمه بالتسبب في وفاة أخريات خلال القيام بولادتهن بعيادته ومركزة الخاص.

رنا اللبان
رنا اللبان

وفاة الطبيبة رنا اللبان

ومن جانبه، قال زوج الضحية المهندس أحمد الباز في تصريحات صحفية، إنه لاحظ حركة غريبة بعد مضي ربع ساعة تقريبا من دخولها العمليات، وخروج طبيب التخدير بشكل متوتر من غرفة العمليات، وبعدها اخراج الطبيب، الأطفال من العمليات، ونقل الطبية المتوفاة بعد الجراحة إلى العناية، ولكن لاحظ زوجها أنها لا تتحدث على الرغم من أن طبيب التخدير أكد على تخديرها بتخدير نصفي على عكس الحقيقة.

النيابة تخلي سبيل الطبيب صاحب المركز الخاص في حادثة وفاة الطبيبة رنا اللبان

وفي سياق متصل، أمرت النيابة العامة بدمياط، الثلاثاء الماضي، بإخلاء سبيل الطبيب صاحب المركز الخاص، وطبيب التخدير من سرايا النيابة، بعد الاستماع لإفادتهم في حادثة وفاة الطبية (رنا اللبان) خلال الولادة، مع طلب تقرير الصفة التشريحية للوقوف على حقيقة وجود خطا طبي من عدمه، ذلك بعد أن اتهم المهندس أحمد الباز، زوج المتوفاة، الطبيب المعالج والذي يمتلك المركز الطبي صاحب الواقعة، وطبيب التخدير، بالإهمال في علاج زوجته حتي الوفاة.

وفي سياق متصل، قال الطبيب، خلال التحقيقات، إنه أجرى عملية ولادة قيصرية للطبيبة المتوفاة رنا اللبان، وبعد الإفاقة تعرضت لاختناق على خلفية إصابتها بتجلط الدم في القصبة الهوائية، الذي تسبب في نقص الأكسجين، والذي تسبب في الوفاة.

استعجلت النيابة العامة، تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة، والكشف عن ملابسات الأعراض التي عانت منها الطبيبة المتوفاة قبل الوفاة.

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الصحة بدمياط، في تصريح صحفي له، إنه أمر بتشكيل لجنة صحية، مكونة من أطباء متخصصين للوقوف على أسباب الوفاة، مشيرا إلى أن المركز كان له واقعة أخرى العام الماضي وتوفيت أيضا خلال الولادة.

نرشح لك

الأمن يكشف تفاصيل فيديو تضرر سيدة من أحد الأشخاص يطلق الأعيرة النارية على الكلاب

القوى العاملة: إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال.. الخميس المقبل

الخارجية: استقبال 16 ألف شخص من غير المصريين عبر المنافذ الحدودية مع السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى