أخبار الدولةتوب ستوري

السيسي يجدد العهد ويعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة ويعد بإعادة بناء سياسة خارجية جديدة لمصر

“اللهم أن كان هناك من هو أولى بها منى فوفقه وإذا كنت أنا أولى بها فوفقنى ويسر لى”

هكذا أعلن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  ترشحه لفترة رئاسية جديدة في الإنتخابات المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل، خلال كلمته بختام مؤتمر “حكاية وطن “الذي عقد لمدة 3 أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة، معبراً عن استعداده الدائم لتلبية نداء الشعب له فهو منذ البداية لم يكن يملك سوى إيمانه بالله وبمصر والإنحياز  الكامل لارادة المصريين حاملا معه شرف العسكرية المصرية وأن لا خوف على أمة يتعانق هلال مسجدها مع صليب كنيستها.

(نعم لنداء الشعب.. أقول لكم بلسان صادق إننى حينما لبيت نداء المصريين.. لم أكن أملك سوى إيمانى بالله ومصر وانحيازى لإرادتكم حاملا معى شرف العسكرية المصرية.. أدعو كل المصريين إلى المشاركة فى هذا المشهد الديمقراطى والله يولى من يصلح.. وسعادتى بالغة بتنوع المرشحين ولهم جميعا منى كل التقدير والاحترام)
وكعادته في شفافية أوضح أن كل مالديه هو استكمال العمل وظهر ذلك حين وصل ليه هتاف أحد المواطنين بأنه يريده أن يبقى معهم دائما فرد عليه ماذحاً (انتم عايزين تتعبوا على طول)

كما أوضح  أنه ستتم إعادة بناء سياسة خارجية جديدة لمصر، مطالباً المصريين بالمزيد من العمل بعد كل انتقاد أو تشكيك وتحويل الإساءة إلى وقود لتحقيق النجاح مذكراً بأن المصريين قد حققوا ملحمة تاريخية بعدما استعادوا بلادهم من جماعة الظلام والغدر، وواجهوا إرهاباً غاشماً، ثم واجهوا تحديات كبيرة لتحقيق التنمية والبناء وإقامة دولتهم القوية، وهاهو الآن يجدد العهد لتحقيق طموحات المصريين وإقامة دولة المؤسسات التي تحقق الحياة الكريمة، مشيراً إلى أنه وجّه الحكومة لبحث مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ توصياته وبناء دولة عصرية.

واختتم سيادته الكلمة بدعوة المصريين لاستكمال الحلم والمشاركة اي كان خيارهم فمن يختار هو الله وارادته هي ماستكون

“أعدكم بإذن الله بأن تكون إمتداداً لسعينا المشترك من أجل مصر وشعبها وأدعو كل المصريين إلى المشاركة في هذا المشهد الديمقراطي ليختاروا بضميرهم الوطني المتجرد من يصلح والله يولي من يصلح ….وهذه ارادة المصريين التي أحترمها وأعمل بها….عمري ماوعدت وعود  ولا قولت كلمة ماقدرش اعملها…..كل اللي اقدر اقولهولكم أني هفضل اشتغل واشتغل وربنا يوفق ….حتى والله لو لم يختاروني اريدكم أن تظهروا للعالم أن هنا توجد اردة الناس وهي اللي بتجيب الحاكم كل الناس تشجع بعضها وتنزل واختاروا ماشئتوا اللي بيختار ربنا واللي هيؤمر بيه هيكون وانا والله راضي…..”

يذكر أن هناك  مسيرات احتفالية بنصر أكتوبر بجميع المحافظات لتأييد السيسى لاستكمال مسيرة التنمية

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت، الاثنين الماضي، إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد في العاشر من ديسمبر المقبل وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية.

وكشف المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحافي عالمي،أن  الانتخابات الرئاسية 2024 ستجرى في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية،.وستكون تحت إشراف قضائي كامل وسيتم تخصيص قاض لكل صندوق، كما يسمح لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بالمتابعة، موضحا أنه سيتم إعلان القائمة الأولية للمرشحين وفترة الطعون وفترة الصمت والقائمة النهائية وإعلان النتائج، وبعدها انتخابات الإعادة في الداخل والخارج على النحو التالي:

  • يبدأ الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الفترة من 5 أكتوبر إلى 15 أكتوبر،
  • تبدأ الانتخابات بالخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر، وداخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ديسمبر،
  • في حالة الإعادة تجري الانتخابات في 8 و9 و10 يناير المقبل.
  •  تعلن النتائج في يوم 18 ديسمبر إذا لم تصل إلى مرحلة الإعادة، أما إذا وصلت الانتخابات لمرحلة الإعادة فستعلن النتائج يوم 16 يناير.

وفقاً لقرار 3 لسنة 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى