توب ستوريرياضة

الزمالك ضد الترجي.. ما هو مصير الصفقات الجديدة للأبيض في موقعة رادس ؟

يدخل الزمالك غدا السبت مواجهة هامة ومرتقبة أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، التي يحلم جماهير الزمالك في التتويج بها بعد غيابها عن خزائن ميت عقبة لأكثر من 21 عاما، حيث كان التتويج الأخير في عام 2002.

موقعة الزمالك ضد الترجي

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على الترجي في عقر داره، نظرا للموقف الصعب الذي يواجهه الزمالك بعد خسارته أول جولة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد، والتعادل في المواجهة الثانية أمام المريخ السوداني.

صفقات الزمالك الجديدة

وتعلق جماهير الزمالك آمالها على الصفقات الجديدة التي قيدت مؤخرا بعد انتهاء أزمة الأبيض مع اتحاد الكرة، والتي عطلت انضمام اللاعبين الجدد المنضمين في يناير الماضي إلى ميت عقبة، وهم الثلاثي ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة.

وبعد انتهاء الأزمة اتخذ فيريرا قرارا بضمهم إلى قائمة الفريق المسافرة إلى تونس لخوض مواجهة الترجي، لتدعيم صفوف الزمالك في محاولة اقتناص نقاط المباراة الثلاثة.

وكشفت بعض المصادر أن الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا استقر على عدم الإعتماد على الصفقات الجديدة فى تشكيل الفريق الأساسي الذى سيبدأ به الفريق مباراته أمام الترجي، ويرفض البرتغالي الاعتماد على ثلاثي الزمالك الجديد ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانه فى التشكيل الأساسي لعدة أسباب يأتى على رأسها أن اللاعبين الثلاثة لن يتحملوا ضغط الجماهير خاصة أن اللقاء سيقام فى حضور 30 الف مشجع تونسي.

الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي

وثاني الأسباب هى أن اللاعبين لم يشاركوا منذ فترة فى أى مباراة رسمية بسبب أزمة القيد التى عطلت مشاركتهم مع الفريق الأبيض قبل أن يتم قيدهم وتنتهى الأزمة منذ يومين .

وثالث الأسباب هو أن الجهاز الفني يرفض تسرع اللاعبين فى الحكم على الثلاثي مما يثر بشكل سلبي على بداية مشوارهم مع الفريق فيما بعد .

واستقر فيريرا على الدفع بالثلاثي فى المباريات كبدائل ولكن بشكل تدريجي حتى يأخذوا حساسية المباريات .

أحمد بلحاج والترجي التونسي

فيما تداولت أنباء أخرى، عن اعتزام فيريرا الاعتماد على المغربي أحمد بلحاج أساسياً في لقاء الترجى في مركز 10 إيماناً منه بقدرات اللاعب الكبيرة وما يمثله من إضافة لصفوف الأبيض، في ظل النقص الذى يعانى منه الفريق قبل المواجهة المصيرية، أمام الفريق التونسى.

موعد مباراة الزمالك و الترجى التونسى

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجى التونسى فى السادسة مساء غداً السبت فى رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الحالى.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والترجى التونسى

تقوم قنوات beIN Sports  ببث مباراة الزمالك والترجى التونسى حيث تعد الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.

الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي

ترتيب مجموعة الزمالك فى دوري أبطال أفريقيا

حصل الزمالك على أول نقطة فى مجموعته الأفريقية، ليظل فى المركز الثالث متساويا مع المريخ الرابع، بنفس رصيد النقاط والأهداف، ويتصدر الترتيب الترجي التونسي برصيد 6 نقاط بينما يحل شباب بلوزداد  الجزائري في المركز الثانى بـ 3 نقاط.

ويحتل الترجى التونسى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالفوز على المريخ السودانى وشباب بلوزداد الجزائرى، فيما يحتل شباب بلوزداد الجزائرى المركز الثانى برصيد 3 نقاط ويتساوى الزمالك والمريخ بنقطة لكل منهما فى المركزين الثالث والرابع.

غيابات الزمالك أمام الترجي

ويغيب كلاً من محمود حمدى الونش لعدم اكتمال الجاهزية الفنية بينما استبعد فيريرا المدير الفني للزمالك الثنائى أحمد فتوح ومصطفى الزنارى بسبب الإصابة ومصطفى شلبيى لأسباب مختلفة، وعبد الله محمود والسيد عطية لأسباب فنية .

ودرس فيريرا على مدار اليومين الماضيين مع جهازه المعاون المكون من أسامة نبيه وحسين ياسر المحمدى وأحمد عبد المقصود نقاط القوة والضعف في الفريق التونسي وحفظوها للاعبين لتلاشى الأخطاء والعمل على استغلال الثغرات في صفوف فريق الترجى لانتزاع أول انتصار في مشوار الفريق الأبيض بدور المجموعات.

الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي

وطالب فيريرا لاعبيه بضرورة التركيز من بداية المباراة والتسجيل من أنصاف الفرص والضغط على الترجى  ومحاولة تسجيل هدف مبكر يسهل المباراة ويربك صفوف الفريق التونسي محذراً من التهاون أمام مرمى الخصم،أو الوقوع في الأخطاء الدفاعية التي من الممكن أن تتسبب في استقبالهم الأهداف وبالتالي تصعب عليهم اللقاء.

موضوعات متعلقة..

محمد صلاح نادم على عدم مغادرة ليفربول

إمام عاشور ومصطفى محمد يودعان الدوري الأوروبي

هل يعود فرجاني ساسي إلى الزمالك ؟.. تفاصيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى