آراء حرة

الباحثة يوكسل مصطفى كمال ترزى باشى تكتب.. الحياة جميلة لمن يفهم معناها

 

 

 

 الباحثة يوكسل مصطفى كمال ترزى باشى

رئيسة مؤسسة خاتون الثقافية

 

الانسان يعيش حياته على اكمل وجه بالرغم من حلاتها ومرارتها، لذتها في مرارتها وتكون جميلة في نظر الانسان عندما ينظر حوله بنظرة تفاؤل حتى لو كان مليئاً بالتشائم والأحزان. ولو كان هناك بصيصٌ من الأمل فليكن شعاعاً لابتسامتنا وليسعى الانسان بالتفكير بكل ما يسعده والابتعاد عن كل ما يقلقه. 

فمع كل صباح مشرق جديد يولد أمل فابدأ حياتك اليومي بنظرة تفاؤل واشكر الله على منحك للعيش ليوم جديد وحدد هدفك وقل “سيكون هذا اليوم افضل من الامس”.

حياتنا احلامٌ لا تنتهي لايوجد شيء ما في هذا الكون يمنعك عن تحقيق هدفك. فلا استهزاء الناس ولا كلام الناس ولا القلقُ يؤثر على احلامك فدائماً قل بداخلك “إنني أنجح واحقق هدفي” واترك عبارة “لا استطيع” او “لن انجح” وعليك ان تدير ظهرك للقيل والقال.

تكون الحياة أجمل عندما تشعر الآخرين بقيمتهم في حياتك فهكذا تجد مكاناً في قلوبهم ويكثر أحبائك فالكلمة الجارحة كطرقك للمسمار في خشب واعتذارك تزيل ذلك المسمار لكن أثره يبقى ويدوم. وليكن التفاؤل هدفك في الحياة وأنه لابد أن يكون هناك ضوء في نهاية كل طريق مظلم، وابتسم دائماً لتبتسم الحياة لك فعندما تبتسم ترسم في وجهك قارباً مليئاً بالأمل والتفاؤل وليكن عيشك كما تريد انت وليس كما يريده الآخرون فالسعادة ليس بحلم أو وهم ولا بأمرٍ مُحال، فإذا حلمت فليكن حلمك كبيراً وإن أردتّ السعادة فلا تخصصها لنفسك فقط بل حاول أن تسعى جاهداً لإسعاد من حولك وعندما تفقد الأمل فاعلم وتذكر أنها مجرد منعطف وليست نهاية.

جميلةٌ هي الحياة عندما تؤمن فيها أنه بعد الليل سيأتي نهار مشرق فبعد كل غروب تشرق شمس الأمل. حتماً طريق الأمل أمامك فتقدم نحو الأمل واعلم لا طعم للحياة بدون الأمل ولا بأس مع الحياة فالحياة مجرد كتاب يجب أن نعيش صفحاته ولا يمكننا أن نختار الصفحة التي نريدها ويجب أن نرضى بكل شيء فحتماً الصفحة الجديدة هي أجمل من التي سبقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى