توب ستوريرياضة

الإسماعيلي يفوز على الزمالك 2ـ1 في الدوري الممتاز

حقق الإسماعيلي فوزا صعبا وثمينا على ضيفه الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ علي استاد الإسماعيلية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ27 من الدوري الممتاز.

تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 19 عن طريق ياو أنور، وعدل إبراهيما نداي النتيجة للزمالك في الدقيقة 38 ، وسجل محمد أشرف “روقا” لاعب الزمالك بالخطأ في مرماه الهدف الثاني للاسماعيلي في الدقيقة 57.

الفوز هو السادس للاسماعيلي هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تكبد الزمالك الخسارة السابعة له في الدوري الممتاز ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز الرابع.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من ،محمد صبحي في حراسة المرمي ،وامامه الرباعي الدفاعي الونش ومحمود شبانة وحسام عبد المجيد وحاتم سكر ،وروقا وشيكابالا وزيزو ومصطفي شلبي ونداي في سط الملعب ،وسامسون إكينولا كمهاجم وحيد ،فيما بدأ الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من محمد فوزي في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ،باهر المحمدي ومحمد هاشم وعصام صبحي ومحمد دسوقي ،عماد حمدي وسيرجي أكا ومحمد الشامي وياو أنور وأحمد مدبولي في وسط الملعب ،وفراس شواط كمهاحم وحيد.

وبدأ الاسماعيلي الشوط الأول بضغط، وشهدت الدقيقة الثامنة تسديدة من اللاعب سيرجي أكا من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة خرجت أعلى عارضة مرمى حارس الزمالك محمد صبحي،وفي الدقيقة 16 يبعد عصام صبحي كرة عرضية ليحرم العب مصطفى شلبي من استغلالها وتحويلها لداخل شباك الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 18 طالب الاسماعيلي بركلة جزاء بعد أن سقط فراس شواط مهاجم الدروايش داخل منطقة جزاء الزمالك، لكن الحكم قرر استئناف اللعب.

وفي الدقيقة 19 ترجم الاسماعيلي ضغطه بتسجيل ياو أنور الهدف الأول، بعد تسديدة من مدبولي، تصدى لها الحارس ليكملها أنور لداخل شباك الزمالك،وفي الدقيقة 23، كان أن يسجل الاسماعيلي الهدف الثاني بعد تسديدة من الشامي اصطدمت بالقائم وخرجت بعيدا.

وفي الدقيقة 38 ينجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عن طريق إبراهيما نداي، مستغلا عرضية من الجانب الأيسر تصل إلى سامسون والذي مررها الي نداي ليحولها الاخير لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 43 يجري الإسماعيلي تبديلا اضطراريا بدخول الحارس أحمد عادل عبدالمنعم بدلا من زميله المصاب محمد فوزي،لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

ولم تتغير بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث بدأ الاسماعيلي بالضغط علي الزمالك ،لتشهد الدقيقة 57 الهدف الثاني للدروايش، عن طريق محمد أشرف روقا بالخطأ في مرماه، بعد عرضية من مدبولي حولها لاعب الزمالك لداخل مرماه.
وعقب هدف الاسماعيلي، انحصر اللعب في وسط الملعب ، وتراجع الاسماعيلي للدفاع للحفاظ علي الهدف، في المقابل تحسن أداء الزمالك نسبيا ولكن دون خطورة واضحة علي مرمي عادل عبد المنعم.

وفي الدقيقة 80 حاول شيكابالا استغلال مهارته، ليمر من الجانب الايسر ويدخل منطقة جزاء الإسماعيلي ويرسل عرضية أرضية لكن الكرة اصطدمت بدفاع الإسماعيلي ،وسط مطالبات من لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء ،وكاد الشبرواي لاعب الاسماعيلي ان يسجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة 90 ،ولكن تدخل محمد صبحي حارس الزمالك في الوقت المناسب، لينتهي اللقاء بفوز الاسماعيلي علي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى