توب ستوريرياضة

الأهلي يفوز على القطن الكاميروني 4-0 وينعش آماله في دوري أبطال إفريقيا

أنعش الأهلي آماله في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه العريض، مساء اليوم الجمعة، على مضيفه القطن الكاميروني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة جاروا الكاميرونية، في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

سجل أهداف الأهلي، لاعبه محمود عبد المنعم “كهربا”، الذي أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك”، في الدقائق 23 و29 و51، والجنوب إفريقي بيرسي تاو الرابع في الدقيقة 54.

وبهذا الفوز، استعاد الأهلي انتصاراته في البطولة الإفريقية، بعدما سقط في الجولة الماضية أمام مضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة (2-5)

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بفارق نقطتين خلف الهلال السوداني صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط عن صنداونز الجنوب إفريقي المتصدر، والذي ضمن التأهل لدور الثمانية، فيما ظل القطن الكاميروني في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، وذلك قبل جولة وحيدة من انتهاء دور المجموعات.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في اللقاء القادم أمام الهلال السوداني، مع انتظار عدم فوز الفريق السوداني في مباراته، غدا السبت، أمام ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي، وذلك لضمان التأهل للدور ربع النهائي لدوري الأبطال الإفريقي.

وكان مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قد بدأ لقاء اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، عمرو السولية ومروان عطية ومحمد مجدي “أفشة” في الوسط، وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم.

سيطر الأهلي تماما على مجريات اللقاء، ونجح في فرض طريقته وأسلوب لعبه على الفريق الكاميروني الذي واصل أداءه غير الجيد في دور المجموعات، حيث لم يحصد القطن أي نقطة حتى الآن.

وأنهى الأهلي الأمور تماما خلال الشوط الأول بعدما نجح في تسجيل هدفين عبر مهاجمه محمود كهربا في الدقيقتين (23) و(29)، الذي تلقى تمريرتين مميزتين من كل من محمد مجدي “أفشة” في الهدف الأول، بيرسي تاو في الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي أداءه المميز، تمكن من إضافة هدفين عن طريق كهربا الذي سجل هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 51 بعد تمريرة من بيرسي تاو، ثم أضاف اللاعب الجنوب إفريقي بنفسه الهدف الرابع بتسديدة متقنة بيسراه في الدقيقة 54.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية، يوم 1 أبريل المقبل، حيث يستضيف الأهلي فريق الهلال السوداني، فيما سيحل القطن الكاميروني ضيفا على صنداونز الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى