رياضةمانشيتات

الأهلي يفوز على الزمالك بثنائية نظيفة ويتوّج بكأس مصر

وكالات – شريف صفوت

توّج الأهلي ببطولة كأس مصر للمرة الـ39 في تاريخه والثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على الزمالك بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، باستاد الأول بارك بمدينة الرياض بالسعودية، والتي أدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

وسجل إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة هدفي الأهلي في الدقيقتين 85 والدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.  

الأهلي بدأ بتشكيل ضم كلاً من: مصطفى شوبير، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، عمرو السولية، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات، كريم نيدفيد، محمود كهربا.

فيما بدأ الزمالك بالتشكيل التالي: محمد عواد، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، عمر جابر ، نبيل عماد دونجا، عبد الله السعيد، يوسف أوباما، مصطفى شلبي، ناصر منسي وأحمد سيد “زيزو”.

الشوط الأول

بدأت المباراة بهدوء لعدة دقائق قبل أن يفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ويُهدد مرمى محمد عواد أكثر من مرة لكن ليس بالقوة التي تهز شباك الأبيض.

وتعرض إمام عاشور للعرقلة في منطقة جزاء الزمالك ليُطالب لاعبي الأهلي باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم البرازيلي رفض الإمتثال لطلبهم وأمر بإستكمال اللعب.

وشهدت الدقيقة 12 أول خطورة للزمالك بعدما سدد زيزو كرة ضعيفة نجح مصطفى شوبير في تحويلها إلى ضربة ركنية، ونشط أداء الزمالك بشكل ملحوظ.

وتعرض عمر جابر لإصابة إثر صدام مع حسين الشحات في الدقيقة 20 ، وتلقى العلاج خارج الملعب وقام بربط رأسه بـ”شاش” واستكمل المشاركة في المباراة.

وقاد حسين الشحات هجمة خطرة للأهلي، وتعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الزمالك وطالب بركلة جزاء لكن الحكم رفض، ورد الزمالك بهجمة خطرة أنقذها مصطفى شوبير بشكل جيد.

وأشهر الحكم البرازيلي أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 37 لمصطفى شلبي لعرقلة بيرسي تاو، وتبادل الفريقين الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتسجيل الهدف الأول، وغادر زيزو الملعب في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول للإصابة، وتصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية من مصطفى شلبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني 

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير بنزول شيكابالا بدلاً من أحمد سيد زيزو الذي أُصيب مع نهاية الشوط الأول، وضغط الزمالك بقوة عن طريق ناصر منسي وعبد الله السعيد وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 53 بداعي التسلل.

وشارك ناصر ماهر بدلاً من يوسف أوباما كما شارك ناصر منسي بدلاً من سيف الجزيري في الدقيقة 59، وسيبطر الزمالك على مجريات المباراة وسط تراجع من لاعبي الأهلي بشكل ملحوظ وأشهر الحكم بطاقة صفراء لعمرو السولية في الدقيقة 67 لعرقلة عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 74 أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دٌُفعة واحدة بنزول كلا من عمر كمال بدلا من بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة بدلاً من عمرو السولية ومروان عطية بدلاً من كريم نيدفيد.

ونال دونجا بطاقة صفراء للخشونة في الدقيق 82 لعرقلة إمام عاشور، قبل أن يسجل الأخير هدف الأهلي في الدقيقة 84 من تمريرة أفشة، ولجأ الحكم لتقنية الفار وبعد أكثر من دقيقتين احتسب الحكم الكرة هدفاً.

وبعد الهدف ضغط الزمالك بقوة باحثاً عن هدف التعادل، وفي الوقت بدل الضائع شارك موديست بدلاً من كهربا وأكرم توفيق بدلاً من حسين الشحات، وكثّف الزمالك هجماته، لكن الأهلي نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عن طريق أفشة الذي أحسن التعامل مع تمريرة رائعة من إمام عاشور.

وبعد الهدف الثاني سيطر الأهلي على وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز الأهلي باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى