توب ستوريمنوعات

تعرف على موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

كشف مصدر مسؤول، عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يعد الأكبر في العالم ويضم آثار الحضارة المصرية القديمة.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«هارموني نيوز»، إنه تم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير فى نوفمبر المقبل 2023، مشيرا إلي أن بطل الحفل سيكون توت عنخ آمون، وذلك لأنه تم اكتشاف مقبرته فى شهر نوفمبر.

وأضاف المصدر، أنه تمثال رمسيس الثاني وملوك مصر، وأول مسلة معلقة فى العالم يوجد أسفلها خرطوشة للملك رمسيس الثاني، سيكونون فى استقبال الزوار.

ولفت المسؤول، إلى أنّ ذلك تم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشباب مصر من الأثريين والمرمميين.

مفاجأة افتتاح المتحف المصري الكبير

وأوضح أن حفل الافتتاح يتضمن بين فقراته حفل أوبرا “توت – Tut”، ويؤلف قصتها عالم المصريات زاهي حواس، ويضع السيناريو لها الإيطالي “فرنشيسكو سنتاكونو” ويؤلف الموسيقى الموسيقار “زيمبوني”، كما يشارك في عرض الأوبرا التينور الإسباني المكسيكي الشهير “بلاسيدو دومنغو” والأوبراتو “سوزانا” في دور الملكة نفرتيتي بالمشاركة مع التينور الإيطالي “روبرتو” في دور الكاهن.

وأضاف أن أهم مشاهد العمل الأوبرالي الجديد تدور حول موت الملك إخناتون وتولي نفرتيتي العرش ومحاولة مقتل توت عنخ آمون عن طريق ملك كوش، وتدخل الملك حور محب، وإفشال المؤامرة وقتل جنود كوش، وتولي توت عنخ آمون العرش وانتصاره على ملك كوش.

واختتم، المصدر قائلا، إن أوبرا “توت – Tut” سوف يتم عرضها ضمن فعاليات “الموكب الذهبي” لافتتاح المتحف المصري الكبير نوفمبر 2023، ومنتظر أن تكون واحدة من أهم العروض الأوبرالية في العالم لتنافس عرض “أوبرا عايدة” الشهير.

موعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى