الحوادثعربي ودوليمانشيتات

اغتيال مسيحيتين (أم وابنتها) بالكنيسة الأرثوذكسية بغزة برصاص قناص من العدو الصهيوني …

الفاتيكان يدين الإرهاب الإسرائيلي - لأول مرة في التاريخ - شاهد ...

مصر القاهرة | هنا فلسطين – وكالات

أدان بابا الفاتيكان جريمة الأيدي الآثمة للعدو الصهيوني التي اغتالت امرأة فلسطينية وابنتها في كنيسة العائلة المقدسة في قطاع غزة بعد استهدافهما بشكل مباشر من قبل قناص من جيش الاحتلال الإسرائيلي، .

وقال بابا الفاتيكان: “ما زلت أتلقى أخبارًا خطيرة ومحزنة للغاية بشأن غزة. وأصبح المدنيون العزل هدفاً للقنابل وإطلاق النار. وقد حدث هذا حتى داخل مجمع رعية العائلة المقدسة، حيث لا يوجد إرهابيون، بل عائلات وأطفال ومرضى وذوو إعاقات وأخوات”.

وأضاف البابا: “هذا إرهاب وحرب. نعم، إنها حرب؛ إنه إرهاب. لهذا السبب يقول الكتاب المقدس إن “الله يضع حدًا للحرب… يكسر القوس والرمح يقطعه”. دعونا نصلي إلى الرب من أجل السلام”.

 

وأفادت البطريركية اللاتينية في القدس التي تشرف على الكنائس الكاثوليكية في جميع أنحاء قبرص والأردن و”إسرائيل” وغزة والضفة الغربية، في بيان صحفي، بأن قناصا من جيش الاحتلال أطلق النار على امرأتين داخل كنيسة العائلة المقدسة في غزة ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وأضاف البيان أن السيدتين، كانتا تسيران إلى دير الراهبات، و”قتلت إحداهما أثناء محاولتها حمل الأخرى إلى بر الأمان”.

وأكد البيان أن القناص الإسرائيلي اغتال السيدتين ناهدة وابنتها سمر أثناء ذهابهما إلى دير الراهبات، وهو المأوى الوحيد للعائلات المسيحية خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي تفاصيل الحادث، أصيب سبعة أشخاص آخرين برصاص الجندي الإسرائيلي أثناء محاولتهم مساعدة غيرهم داخل أسوار الدير. وأكدت البطريركية أن القناص أطلق النار داخل مبنى الدير بدم بارد دون أي تحذير.

وقالت النائبة البريطانية، ليلى موران، إن أفراد عائلتها يحتمون بالكنيسة “في أشد حالات اليأس والرعب” مع استمرار تدهور الأوضاع في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضافت موران: “عائلتي أبلغت عن الفوسفور الأبيض وإطلاق نار داخل مجمعهم. لقد تم إطلاق النار على جامع القمامة والبواب، وجثتاهما ملقاتان في الخارج ولم يتم التقاطهما”.

وفي حادث آخر، أفادت البطريركية بأن صاروخا أطلقته دبابة إسرائيلية استهدف دير راهبات الأم تريزا، ما أسفر عن تدمير خزان الوقود والمولد الكهربائي وتسبب في أضرار هائلة بالدير. وأشارت إلى أن هذا الهجوم أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص داخل الدير.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام – CNN – شبكة قدس الفلسطينية

 

حفظ الله مصر والعرب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى