توب ستوريعربي ودولي

استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بجروحه خلال العدوان الإسرائيلي على غزة العام الماضي

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الخميس، عن استشهاد الطفل نايف العويدات (13عاما)، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها العام الماضي خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

استشهاد الطفل العويدات

وأوضحت تلك المصادر لوكالة الأنباء الفلسطنية “وفا” أن الطفل العويدات من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد متأثرا بجروحه خلال قصف لطائرات الاحتلال استهدف حي الحساينة في المخيم.

الطفل العويدات
الطفل العويدات

عدوان إسرائيلي على جنين

يأتي ذلك بعد ساعات من بدء العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، الذي تسبب في استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينين، جراء  اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لجنين.

مجزرة في جنين

وقال المتحدث بإسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، إن الاحتلال يرتكب مجزرة في جنين، في ظل صمت دولي مريب.

وأضاف أبو ردينة – في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء الفلسطينيين، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الوضع في المخيم حرج للغاية، وأن الهلال الأحمر أبلغ بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن.

إضراب في الضفة الغربية

وتسببت العدوان الإسرائيلي على جنين، في إعلان الشعب الفلسطيني للإضراب في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (جنين) ومخيمها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» دعت إلى الإضراب الشامل، والتصعيد في كل بقعة ونقاط التماس، مع الاحتلال، والنفير العام لردع الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جنين ومخيمها.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعلى المدخل الشمالي للمحافظة، تنديدا بالجريمة الوحشية التي ارتكبت في محافظة جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 فلسطينيين وجرح العشرات وتدمير الممتلكات.

الحداد في فلسطين

وأعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس 26 يناير 2023، الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في جنين ومخيمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى