رياضة

اتحاد الكرة يُسلم تقرير فيتوريا عن إخفاق المنتخب فى أمم إفريقيا لوزارة الرياضة

مصر – القاهرة – شريف صفوت

يُسلم اتحاد الكرة نسخة من تقرير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، خلال الساعات المقبلة لوزارة الشباب والرياضة عن الفشل في التأهل من دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية، عقب الخروج أمام الكونغو الديمقراطية من ثمن النهائي وعدم تحقيق أي انتصار في المواجهات الأربعة التي خاضها الفراعنة.

وتعادل منتخب مصر في الأربع مباريات ضد كلًا من، موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة (2-2)، وأخيرًا في دور الـ 16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية (1-1) والهزيمة بركلات الترجيح.

ولعب منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا 18 مباراة، من بينهما 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ تعادل بها جميعًا، ومباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، فاز بها على جيبوتي وسيراليون، بينما خاض 8 مباريات ودية أمام النيجر، وليبيريا، وبلجيكا، وجنوب السودان، وزامبيا، وتونس، والجزائر، وتنزانيا.

وحقق فيتوريا في الـ18 مباراة مع منتخب مصر، الفوز في 12 لقاء وخسر في مباراة أمام المنتخب التونسي خلال ودية، بينما تعادل في 5 مناسبات، أربعة منها بكأس الأمم الإفريقية.

ويذكر أن هذه النسخة تعتبر هي الأسوأ لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يودع منها الفراعنة بدون تحقيق أي فوز، وتعد كذلك هذه هي المرة الأولى أيضًا التي يحقق فيها منتخبنا الوطني 3 نقاط في دور المجموعات من ثلاث تعادلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى