تكنولوجيا

إيلون ماسك يشارك فيديو لروبوت تيسلا أوبتيموس وهو يمشي مثل الإنسان

وكالات – شريف صفوت

شارك إيلون ماسك مقطع فيديو على منصة إكس، ظهر فيه روبوت تسلا أوبتيموس البشري وهو يمشى مثل الإنسان، حيث يسير الروبوت بطريقة مذهلة تشبه الإنسان.

ويعد هذا هو الفيديو الثاني للروبوت أوبتيموس الذي يشبه الإنسان والذي شاركه إيلون موسك هذا الشهر، وأظهر الفيديو السابق اكتساب الروبوت لمهارة جديدة وهى طي القمصان، في الفيديو الذي شاركه ماسك، يظهر روبوت أوبتيموس وهو يستعيد قميصًا أسود من سلة قريبة على طاولة ويشرع فى طيه بدقة.

وتشير هذه السلسلة من مقاطع الفيديو التي شاركها إيلون ماسك إلى أن المهندسين الذين يعملون على تطوير وتحسين الروبوت الآلى أوبتيموس الذى يشبه الإنسان يعملون بنشاط لجعله أكثر شبهًا بالإنسان، ويتميز التكرار المحدث للروبوت بسرعة مشي وإيماءات يد محسنة، وقدرات استشعار اللمس على أصابعه، ومجموعة من الترقيات الأخرى.

ويذكر أنه عندما استعرض ماسك لأول مرة الروبوت البشري – الذي أطلقت عليه الشركة اسم تسلا أوبتيموس أو تسلا بوت – والذي تم الكشف عنه في حدث Tesla AI Day في عام 2021، بدا الروبوت رائعًا في كل شيء، لكنه كان يسير متوترًا، وكان مجرد عرض عام لآلة يمكنها أداء المهام الأساسية مثل المشي والتحدث والرقص، وبعد مرور عام، في عام 2022، كشفت تسلا عن نموذج أولي يتمتع بالقدرة على المشي وأداء المهام الأساسية مثل استرجاع الأشياء.

https://twitter.com/i/status/1752516361799258318

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى