تكنولوجيا

إيلون ماسك يتهم شركة جوجل “بإدارة برمجة عنصرية مجنونة ومعادية للحضارة”

وكالات – شريف صفوت

انتقد إيلون ماسك شركة جوجل التي أوقفت مؤقتًا ميزة إنشاء الصور الخاصة ببرنامج الدردشة الآلي جيميناي، بعد رد فعل عنيف من بعض المستخدمين الذين زعموا أن الميزة تنشأ صورا عنصرية ضد البيض، حيث كتب ماسك منشورات متعددة على موقع إكس ينتقد فيها جوجل.

وكتب ماسك في أحد المنشورات: “أنا سعيد لأن جوجل بالغت في تقدير قدراتها في توليد صور الذكاء الاصطناعي، حيث جعلت برامجها العنصرية المجنونة والمعادية للحضارة واضحة للجميع”.

وقال أحد الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الذكاء الاصطناعي ينشئ باستمرار صورًا لأشخاص ذوي بشرة داكنة حتى في سياقات تاريخية غير دقيقة.

فيما قالت شركة جوجل أنها تدرك أن نموذجها للذكاء الاصطناعي يقدم معلومات غير دقيقة في بعض الصور التاريخية لتوليد الصور، مؤكدة أن الشركة تعمل على تحسين هذه الأنواع من الصور على الفور، وأنها ستعيد إصدار نسخة محسنة قريبًا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يوبخ فيها ماسك الشركات لتبنيها ما يدعي أنها سياسات معيبة تتعلق بالتنوع المؤسسي والإنصاف والشمول. 

وكان ماسك قد انتقد أيضًا شركات الذكاء الاصطناعي الآخرى، مثل شركة أوبن إيه آي التابعة لسام ألتمان، لصالح شركة جروك التابعة لشركته X’s AI.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى