عربي ودوليمانشيتات

إصابة 7 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار غرب رام الله

وكالات – شريف صفوت

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بسقوط 7 مصابين أحدهم حالته حرجة وآخران حالتهما خطيرة خلال تبادل إطلاق النار قرب مستوطنة دوليف.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال مستشفى بيلينسون في بيتاح تكفا أنه تم إدخال ثلاثة أشخاص إلى المركز الطبي بعد إصابتهم بجروح في اشتباكات مع مسلح فلسطيني في الضفة الغربية.

ويقول المستشفى أن أحدهم مدرج على أنه في حالة خطيرة، ويضيف أن الإثنين الآخرين مصابان بشكل معتدل وخفيف.

وفي الوقت نفسه، تظهر اللقطات التي بثتها وسائل الإعلام الفلسطينية طائرة هليكوبتر هجومية إسرائيلية تقوم بضربة وسط اشتباكات مع شخص فتح في وقت سابق النار على حافلة صغيرة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة دوليف.

وأفادت مصادر عبرية باستشهاد منفذ عملية إطلاق النار بقرية كفر نعمة غربي رام الله جراء استهدافه بصاروخ من طائرة “أباتشي”.

ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية “وفا”، أطلقت طائرات الاحتلال لصاروخ في موقع الاشتباك المسلح قرب قرية كفر نعمة غربي رام الله بعد وقوع إصابات خطيرة في صفوف جيش الاحتلال جراء إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام العبرية، بوقوع عملية إطلاق نار من قبل مسلح أو أكثر في منطقة جبل الشبوني بقرية كفر نعمة قرب مستوطنة دوليف غربي رام الله.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مصادر عبرية قولها أن عملية إطلاق النار بدأت باستهداف حافلة للمستوطنين قرب مستوطنة دوليف غرب رام الله.

وأشارت إلى أنه بعد عملية إطلاق النار دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو جبل الشبوني، وأجرى عمليات تمشيط واسعة، وأغلق الطريق بين قريتي دير بزيع وكفر نعمة والقرى المجاورة غربي رام الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى