توب ستوريعربي ودولي

أمريكا تماطل السعودية في شروط الرياض للتطبيع مع ” إسرائيل ” …

• تحريف تاريخ العدوان الصهيوني علي مصر وحذف فصل الاستعمار الصهيوني لفلسطين من مناهج التعليم السعودي !

مصر القاهرة – وكالات – عواصم – عمرو عبدالرحمن

أشاد موقع (يانيت Ynet) العبري، بما وصفه بـ”ثورة محمد بن سلمان”، لإصدار تعليماته بحذف ما وصفه الموقع بالمواد المعادية لـ”إسرائيل”، من الكتب المدرسية السعودية، وفق تقرير صادر لمعهد البحوث والسياسات الدولي (IMPACT-SE) في لندن، المقرب من الكيان الصهيوني.

.

لا تزال مواد حول “استخدام الصهاينة للنساء والمخدرات ووسائل الإعلام من أجل تحقيق أهدافهم ومؤامراتهم التي تخطط إسرائيل بموجبها لتوسيع حدودها من نهر النيل في مصر الفرات في العراق”.

.

أبرز هذه الأمثل؛ حذف قصيدة شعر تعارض الاستعمار الصهيوني في فلسطين، وإلغاء فصول ترد علي المزاعم الصهيونية حول علاقتهم بفلسطين العربية.

.

كما حذفت السلطات السعودية، “نصوص خاصة بجريمة حرق المسجد الأقصى عام 1969، التي ارتكبتها “إسرائيل” بعد سنتين من نكسة يونيو 1967.

.

وأضافت نصوصا، تزعم أن ” إسرائيل ” أعلنت الحرب علي مصر لرغبتها في السيطرة على الأماكن المقدسة بالقدس لصالح جميع الأديان، و(الاستفادة) من مخزون البترول في سيناء المصرية!

.

في شأن متصل، لازال ملف التطبيع الشامل بين الرياض وتل أبيب، يتقدم بخطي بطيئة، بوساطة أميركية، يقودها الرئيس جو بايدن، الذي أعلن أخيرا في تصريحات لشبكة سي إن إن الأميركية، أن شروط السعوديين للتطبيع هي:

  1. حصولهم علي محطات طاقة نووية.
  2. حصولهم علي ضمانات أمنية عسكرية أمريكية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى