توب ستوريعربي ودولي

أردوغان: ارتفاع عدد القتلى جراء زلزال تركيا إلى أكثر من 19 ألفا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا، إلى أكثر من 19 ألف شخص، مشيرا إلى أنه تم إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من ضحايا كارثة الزلزال إلى خارج المناطق المنكوبة، وفقا لما أوردته فضائية “سكاي نيوز عربية”.

زلزال تركيا

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب تركيا، الاثنين الماضي، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة، ما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.

زلزال تركيا
زلزال تركيا

وخلف الزلزال آلاف الضحايا والمصابين، وعشرات الآلاف تحت الأنقاض، وتدفقت مساعدات كبيرة إلى سوريا وتريا في محاولة لتخفيف الأثار المترتبة على الزلزال المدمر.

وفد مصري يصل حلب

ووصل الأربعاء الماضي، وفد مصري إلى مدينة حلب السورية، للمساعدة في تخفيف معاناة المصابين، ويأتي ذلك في إطار جهود مصر لمواجهة آثار الزلزال الذي ضرب شمال سوريا.

السيسي يتصل ببشار الأسد

الرئيس السيسى وبشار الأسد
الرئيس السيسى وبشار الأسد

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بنظيره السوري بشار الأسد أعرب خلاله، وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين. كما أكد الرئيس تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيراً إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس، مؤكداً اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيها الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى