تكنولوجيا

آبل تعقد صفقة مع أوبن إيه آي لوضع شات جي بي تي على هواتف آيفون

وكالات – شريف صفوت 

أبرمت شركة آبل اتفاقية مع أوبن إيه آي لاستخدام تقنية الشركة الناشئة على آيفون، كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها.

ويضع الجانبان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية لاستخدام ميزات شات جي بي تي في نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل، وهو نظام تشغيل أيفون التالي، وأجرت شركة أبل أيضًا محادثات مع شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت، حول ترخيص برنامج جيميناي وبوت الدردشة الخاص بهذه الشركة، ولم تؤد هذه المناقشات إلى اتفاق، لكنها مستمرة.

وسيسمح اتفاق أوبن إيه آي لشركة أبل بتقديم برنامج دردشة شهير كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط للإعلان عنها الشهر المقبل.

وذكرت بلومبرج في شهر إبريل الماضي أن المناقشات مع أوبن إيه آي قد تكثفت، ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق قريبًا.

وتخطط شركة أبل لإحداث ضجة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي في شهر يونيو المقبل، عندما تعقد مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين، وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الشركة بتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة عبر مراكز البيانات المجهزة بمعالجاتها الداخلية، حسبما ذكرت بلومبرج.

وفي العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أنه يستخدم شخصيًا شات جي بي تي من أوبن إيه آي، لكنه أضاف أن هناك “عددًا من المشكلات التي تحتاج إلى حل”، ووعد بأن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستأتي إلى منتجات آبل “على أساس مدروس للغاية”.

وفي مؤتمر عبر الهاتف حول أرباح شركة آبل الأسبوع الماضي، أكد تيم كوك أن شركة آبل سيكون لها ميزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: “نحن نؤمن بالقوة التحويلية والوعود التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أن لدينا مزايا ستميزنا في هذا العصر الجديد، بما في ذلك مزيج آبل الفريد من التكامل السلس بين الأجهزة والبرامج والخدمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى