رياضةمانشيتات

تونس تتغلب علي منتخبنا القومي بثلاثية رائعة علي ملعبنا !

مصر القاهرة – القلم الرياضي

تلقي المنتخب القومي المصري هزيمة ثلاثية من شقيقه التونسي مساء اليوم الإثنين، في مباراة ودية أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

وسجل منتخب تونس هدفين في ظرف 7 دقائق فقط من بداية اللقاء، عن طريق عيسى العيدوني في الدقيقة 3 وسجل حمدي فتحي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 7، وأحرز حمزة رفيعة الهدف الثالث في الدقيقة 90+5.

وأحرز عمر كمال عبد الواحد هدف المنتخب المصري الوحيد في الدقيقة 35.

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى للمدرب البرتغالي روي فيتوريا منذ توليه تدريب منتخب مصر.

 

تفاصيل المباراة

 

فاجأ المنتخب التونسي نظيره المصري بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين فقط من بداية اللقاء، بعدما لُعبت كرة عرضية من الجبهة اليمنى وتصدي من علي جبر ومتابعة من بن رمضان الذي مرر الكرة ليقابلها عيسى العيدوني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

وعزز المنتخب التونسي تقدمه في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، بعدما لعب كشريدة كرة عرضية من الجبهة اليمنى اصطدمت الكرة في حمدي فتحي ليسكن الكرة بالخطأ في مرماه.

وحصل منتخب مصر على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها عمر مرموش ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس التونسي.

وأهدر محمد علي بن رمضان لاعب منتخب تونس فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 28، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة علت المرمى.

وأضاع عمر مرموش فرصة تقليص الفارق لمنتخب مصر، بعدما قطع الكرة من كشريدة وانطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية ولكن حارس منتخب تونس يتصدى للكرة.

وتألق حارس منتخب تونس في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، بعدما تصدى لتسديدة قوية من أحمد سيد “زيزو” من داخل منطقة الجزاء، وحولها لركلة ركنية.

واستطاع عمر كمال تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 35 من زمن المباراة، بعدما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد تسديدة صاروخية سكنت شباك منتخب تونس.

وطالب لاعبو منتخب تونس بإشهار البطاقة الحمراء في وجه أحمد رمضان “بيكهام” بعد تدخله القوي على لاعب المنتخب التونسي المنفرد على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحكم يكتفي بإشهار البطاقة الصفراء.

وكاد محمد صلاح أن يسجل هدف التعادل وينفرد بالمرمى بعد كرة طولية ولكن حارس تونس يخرج من مرماه ويبعد الكرة لتصل إلى مصطفى محمد الذي سدد كرة غير دقيقة إلى خارج الملعب.

وأهدر مصطفى محمد فرصة إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعدما سدد تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس تونس.

وأضاع عمر العيوني لاعب منتخب تونس فرصة إحراز الهدف الثالث لبلاده بطريقة غريبة، بعدما سدد كرة أعلى مرمى أبو جبل حارس منتخب مصر، من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن حمزة رفيعة من تسجيل الهدف الثالث والقاتل في الدقيقة 90+5، بعد خطأ مشترك من أبو جبل وخط الدفاع، ليسكن لاعب تونس الكرة في الشباك بسهولة.

 

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى