توب ستوري

خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات للعاملين بها

خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات.. ارتفع سهم الشركة المصرية للاتصالات في تعاملات اليوم الأحد بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على قيام المساهم الرئيسي بطرح 10% من أسهم الشركة في السوق الثانوية.

وأكدت وزارة المالية المصرية الانتهاء من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، والمخصصة للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، التي تبلغ 162.1 مليون سهم بنسبة 9.5% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة، يوم الخميس الماضي بنظام البناء السعري، بسعر 23.11 جنيه للسهم.

خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات
خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات

خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات

1-تقوم شركة المصرية للاتصالات ، بناء على طلبه ، بتزويد كل عامل في الشركة برسالة تؤكد أنه يعمل فيها للذهاب إلى وسيط العملية لتقديم أمر الشراء والقيمة الكاملة للأسهم المراد شراؤها ، وعلى كل عامل تزويد وسيط العملية بالوثائق الأخرى التي قد يتم طلبها لغرض التنفيذ. ليس كذلك.

2-لا يوجد حد أدنى لمطالبة الموظفين بشراء أسهم المصرية للاتصالات حتى يتمكن الجميع من شراء الأسهم ، ولكن يتم وضع حد أقصى قدره 8.5 مليون سهم.هذا هو نفس المبلغ المعروض للبيع.أي أنه يمكن لعامل واحد أن يطلب شراء كل سهم معروض.

3 – سيتم بيع الأسهم وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء 2018 رقم 926 المادة 9 وجميع التعديلات اللاحقة ، بسعر شراء لا يقل عن 22.18 ج.م وبحد أقصى 27.1 ج.م ، وسيتم تحديد سعر أسهم الشركات المدرجة المتداولة علنا والتي يتم تداولها بنشاط بنسبة 10 ٪ أقل من متوسط سعر الإغلاق للأشهر الثلاثة السابقة لتاريخ التعاقد مع البنك الاستثماري الذي يروج لها ، وسعر بيع أسهم المؤسسة للسهم الواحد ينص على أنه يتم تحديده في.11….

4 – لكل عامل الحق في طلب شراء العدد المطلوب من الأسهم ضمن النسبة المخصصة لهذه الشريحة ، وبعد إجراء التخصيص وفقا لأحكام قواعد الإدراج والتداول في البورصة المصرية واستيفاء الشروط ، إذا تجاوزت الكمية الإجمالية لأمر الشراء الكمية المقدمة لهذه الشريحة ، يتم تعيين الفرق بين إجمالي عدد الأسهم المعروضة للبيع وإجمالي عدد الأسهم لكل طالب بما يتناسب مع الوقت بين الطلب والطلب.

خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات
خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات

5-يمكن تسجيل الطلبات لدى شركة الوساطة في نظام التداول الخاص بالبورصة على شاشة سوق التداول الخاص بأوبر من الأحد 5/14 إلى نهاية يوم العمل يوم الخميس 5/25.ومع ذلك ، يتم تنفيذ التنفيذ في غضون 5-25 يوم عمل من تاريخ انتهاء سوق التداول الخاص في 5.

6-إذا لم يستجب الموظف للنسبة المخصصة بالكامل ، فلا يجوز للمساهم في المبيعات تحويل تلك النسبة أو النسبة المتبقية إلى المساهمين الآخرين ، كما هو محدد في القرار 2019 رقم 48.
، خطوات شراء أسهم المصرية للاتصالات للعاملين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى