اقتصاد

تفاصيل مقترح دخول الذهب بدون جمارك.. هل يوجد حد أقصى؟

دخول الذهب بدون جمارك.. رحبت وزارة التموين ، بالاقتراح المقدم من وزارة الصناعة لإعفاء المشغولات الذهبية الخاصة بالمواطن القادم من الخارج من الجمارك، قائلًاخاصة فى ظل  الفجوة في الذهب المعروض حاليًا واتجاه المواطنين للشراء  بشكل قوي أدى لارتفاعات غير مبررة

دخول الذهب بدون جمارك

ووفقا للقانوت يتم  إعفاء المواطنين من دفع الجمارك عليها تتراوح من 100 إلى 150 جرامًا من المعدن الأصفر. او ما يعادل 10 ألاف دولار

وتشدد جمارك مطار القاهرة الدولي، على ضرورة   أن يفصح  الركب عما يحمله حتى يحمي نفسه من أي شبهة تهريب، وذلك أثناء إنهاء إجراءات وصوله بالمطار، مشيرًا إلى أن إفصاح الراكب لمأموري الجمرك بالمطار يجنبه الوقوع في قضايا التهريب، ويساعده على إنهاء إجراءات ما يحمل من ذهب بكل سهولة، خاصة وأنه لا يوجد في القانون ما يمنع جلب الذهب.

أسعار الذهب فى الصاغة، دخول الذهب بدون جمارك
أسعار الذهب فى الصاغة

وأوضحت أن القانون يعطي للراكب سواء المصري أو الأجنبي، مسموحات بقيمة 10 آلاف دولار، أي نحو 170 جرام ذهب، وكل راكب يقوم بالإفصاح عما يحمله حتى يتم تسجيله سواء أكانت عملات أو ذهب.

وأوضحت كذلك أنه لا يوجد ما يتم مصادرته من قبل الجمارك، ولكن التحفظ عليه حتى تقرر  الجهات المسؤولة ويتم دفع جدية التصالح، وكشفت أنه لا مانع لدى الجمارك للسيدات اللاتي يرتدين الذهب للاستخدام الشخصى، ولكن الشك يقع إذا كانت كمية الذهب غير مناسبة.

السعر العادل لجرام الذهب

دخول الذهب بدون جمارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى