اقتصاد

مميزات شهادة النخبة الاستثمارية من المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد  طرح شهادة النخبة الاستثمارية، والمتوافقة مع أحكام الشريعة، بعائد سنوي  19% متغير مدتها 3 سنوات ، يتم صرفه من تحت حساب التسوية.

مميزات شهادة النخبة الاستثمارية من المصرف المتحد

  • إمكانية صرف العائد شهريًّا حتى التسوية في نهاية المدة
  • الشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين
  • تبدأ الاستثمارات في شهادة النخبة الادخارية من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • يتيح المصرف المتحد إمكانية الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بضمان الشهادة
  • يمكن ربط أو شراء شهادة النخبة من 68 فرعًا للمصرف المتحد منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية،
  • يمكن الحصول على الشهادة  من خلال حزمة حلول “بنك على الخط” الرقمية (الموبيل البنكي- الإنترنت البنكي- موقع المصرف المتحد على شبكة المعلومات الدولية).

قال اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد إن مصرفه اطلق مؤخرا مجموعة من الشهادات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية وبشروط مختلفة وعوائد دورية

شهادة النخبة الاستثمارية
شهادة النخبة الاستثمارية

وأضاف أن البنك أطلق سلسلة من حلول الإقراض المبتكرة. متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويقوم على صيغة المرابحة والاستراتيجية الإسلامية.

كما يتبنى البنك مجموعة من الحلول الرقمية عالية الجودة وفقًا للمعايير الدولية من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومحفظة UB الرقمية تحت اسم “Your Bank on the Line”. نساعد عملائنا على تلبية احتياجاتهم وتوفير الوقت والجهد والاستمتاع بتجربتهم المصرفية مع المصرف المتحد.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد لا يزال ملتزماً بالابتكار في مجموعته من الحلول والصيغ الاستثمارية والتمويلية المتقدمة. بهدف تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية وتحقيق عوامل القدرة التنافسية للخدمة والجودة ، يستفيد العميل أولاً.

شهادة النخبة الاستثمارية
شهادة النخبة الاستثمارية

وقال إن شهادة الاستثمار الإسلامي هي مقياس لمشاركة الفرد في آليات الاستثمار للعديد من المشاريع مثل العقارات ، ومشاريع الإنتاج ، والمشاريع الخدمية ، والتصنيع ، وغيرها من المشاريع المدروسة بعناية والتي تقدم منافع اقتصادية فريدة. وأوضحت أنها تعتمد على مبادئ. للمستثمرين ونمو الاقتصاد ككل بطريقة تنموية ..

التمويل الإسلامي

وتابع: الاستثمار في شهادة ادخار متوافقة مع أحكام الشريعة يعني أن الشخص يمتلك الشهادة أو الشهادات المستثمرة بعائد متغير.

وهذه الاستثمارات هي المفتي السابق لمصر وهيئة كبار العلماء.

كشف أشرف القاضي أن حجم التمويل الإسلامي في مصر يمثل 3٪ من إجمالي حجم سوق التمويل الإسلامي العالمي ، وفقًا لوكالة التصنيف الائتماني الدولية Standard & Poor’s.

وهذا يعني أن الطلب على البنوك الإسلامية قد زاد بشكل كبير وأن السوق المصري واعد من حيث حجم الاستثمار وتنوع المنتجات الاستثمارية القانونية.

وأضاف أن المصارف الإسلامية تهدف بالدرجة الأولى إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأفراد والمجتمعات والأمم ككل ، وهي مشاريع تجذب وتعيد توظيف الاستثمارات المحلية والدولية وتخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة ، وتعتبر من المشاريع الفعالة. آلية للتنمية الاقتصادية من خلال توفير الفرص المناسبة للتوجيه

شهادة النخبة الاستثمارية
شهادة النخبة الاستثمارية

وأشار القاضي إلى أن البنوك الإسلامية تسعى بشكل مطرد إلى تحقيق الرفاهية الاقتصادية لمواطنيها من خلال القضاء على البطالة وتحقيق نمو اقتصادي أعلى.

تعمل البنوك الإسلامية على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي من خلال تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى