توب ستوري

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. المعتمرين المصابين بمكة ومنتدى منظمة الصحة العالمية

نقدم لكم نشرة هارمونى نيوز الإخبارية اليوم الخميس  وتشمل العديد من الأخبار المحلية الخارجية واخبار الاقتصاد والرياضة

أهم عناوين نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

وزير المالية  فى جينيف

المعتمرين المصابين بمكة المكرمة

مصر تعرب عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد الخطير في المنطقة

أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة على مدار الـ 48 ساعة الماضية.

ويأتي ذلك على إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، وضربات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق بجنوب لبنان وقطاع غزة، مع استمرار المواجهات والعنف بأشكال وصور مختلفة

موقف المعتمرين المصابين بمكة المكرمة

وزير المالية يشارك فى منتدى منظمة الصحة العالمية للموارد البشرية بجنيف

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، فى كلمته فى منتدى منظمة الصحة العالمية للموارد البشرية بجنيف، إن الأزمات الاقتصادية العالمية المتشابكة بدءًا من جائحة كورونا، وحتى الحرب فى أوروبا، تفرض تحديات ضخمة على موازنات مختلف الدول، وتتضاعف حدة هذه الصدمات الخارجية على الاقتصادات الناشئة

معيط يشارك فى منتدى منظمة الصحة العالمية
معيط يشارك فى منتدى منظمة الصحة العالمية

الخارجية تتابع موقف المعتمرين المصابين بمكة المكرمة

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية تابعت وزارة الخارجية تتابع موقف المعتمرين المصابين بمكة المكرمة، الذي وقع على طريق الجموم مكة المكرمة، والتي كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة.

وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمراً ووفاة ثلاثة من بينهم اثنين مصريين. وقد قام أعضاء قنصلية جمهورية مصر العربية في جدة بسرعة التوجه الى مكة المكرمة لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم. وتتابع القنصلية تقديم كل المساعدة للمصابين وذويهم على مدار ٢٤ ساعة من خلال غرفة عمليات طوارئ بمقر البعثة.

طلبات الحج السياحى

وأضاف: حيث تُواجه ضغوطًا مركبة نتيجة الحاجة إلى تمويل للوفاء بالالتزامات الحتمية من صحة وتعليم وغذاء ووقود وغيرها فى ظل ارتفاع غير مسبوق لأسعار السلع والخدمات، وتوفير حزم مالية للتوسع فى الدعم والحماية الاجتماعية للفئات والقطاعات الأكثر تضررًا، لتخفيف الآثار المترتبة على الموجة التضخمية المستوردة، فى وقت بات فيه الوصول للأسواق الدولية للحصول على التمويل، أمرًا أكثر

الكاف يخصم 6 نقاط من فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت في الكونفدرالية

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، قرر الكاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” خصم 6 نقاط من نادي فيوتشر وغرامة 10 آلاف دولار بسبب المشاركة الغير قانونية للاعب أحمد رفعت في مباريات الفريق في كأس الكونفدرالية.

ويعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية بسبب عدم قيام نادي فيوتشر بإعادة تسجيل أحمد رفعت بعد عودته من الإعارة من نادي الوحدة الإماراتي.

أحمد حجازي
أحمد حجازي

وأعطى الكاف مهلة 60 يوما لفريق فيوتشر لسداد الغرامة وثلاثة أيام لإعلان نية الاستئناف، و سبعة أيام لتقديم الاستئناف بصورة رسمية.

التموين تطرح كعك العيد بتخفيضات 25٪

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كعك عيد الفطر في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلي 25٪ لتلبية احتياجات المواطنين.

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كعك عيد الفطر في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلي 25٪ لتلبية احتياجات المواطنين.

التنظيم والإدارة يوضح قواعد شغل الوظائف القيادية بالجهاز الإداري

حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ،قواعد شغل الوظائف القيادية بالجهاز الإداري بالدولة

وتلقى الجهاز عن العديد من الاستفسارات التي وردت له من مختلف الوحدات ، بشأن شغل الوظائف القيادية في ضوء قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

أصدر الجهاز كتاب دوري رقم (١) لسنة ٢٠٢٣، حرصا منه على تطبيق صحيح أحكام القانون على الوجه السليم وصولاً لتوحيد قواعد المعاملة، وفي ضوء ما ذهب إليه قضاء وإفتاء مجلس الدولة في خصوص تلك التساؤلات.. وتضمن الكتاب عدة قواعد شارحة ومنظمة لهذا الأمر

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية
نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

تابع أحدث الأخبار على صفحتنا على فيسبوك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى