توب ستوري

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. السيسى ومشروعات المناطق الحرة والذهب

نقدم لكم نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، ونستعرض فيها أهم الأخبار المحلية والدولية، بالإضافة إلى الأخبار الاقتصادية

أهم عناوين نشرة هارمونى نيوز

  • اختبارات المتقدمين لوظائف التربية والتعليم
  • إنشاء المركز القومي للكهرباء
  • الإفراج عن 160ألف طن أعلاف ذرة وفول الصويا
  • تقلبات الذهب بعد قرار أوبك +

السيسي : الدولة حريصة على اختيار أفضل الكوادر البشرية للوظائف العامة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم جانباً من اختبارات المتقدمين للالتحاق بوظائف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تُعقد بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزيـر الـدفاع والإنتاج الحربـي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية

السيسى يتابع تطوير الموانئ البحرية والبرية

وزير الكهرباء يتابع إنشاء مركز التحكم القومي بالعاصمة الادارية

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة ، قيادات ومجموعة العمل الخاصة بانشاء مركز التحكم القومي الجديد بالعاصمة الادارية من تحالف شركة سيمنز العالمية وحسن علام ، بحضور استشاري المشروع عدد من قيادات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

تناول اللقاء بحث تطور الاعمال وجودته بمشروع إنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة بالشبكة القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يتم انشاؤه على أحدث التكنولوجيات العالمية حيث اطلع شاكر علي سير تنفيذ الاعمال مقارنة بالجدول الزمني المخطط

الزراعة: الإفراج عن 160ألف طن أعلاف ذرة وفول الصويا بـ80 مليون دولار

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه خلال الفترة من 24/3/2023 حتى 30/3/2023 تم الإفراج عن 160 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 80 مليون دولار.

وزير الزراعة
وزير الزراعة

ووفقا لـ نشرة هارمونى نيوز، أضاف القصير أن الإفراج شمل 114 ألف طن من الذرة بحوالى 41 مليون دولار وحوالى 45 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالى 34 مليون دولار، وأيضا اضافات اعلاف بحوالى 5 مليون دولار ليكون إجمالى ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من “16 أكتوبر حتى 30مارس الماضى 3.547 مليون طن منهم 2.540 مليون طن ذرة، 1.007 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالى مبلغ 1.751مليار دولار.

مدبولي يوجه بتشكيل مجموعة لدراسة التوسع فى مشروعات المناطق الحرة الخاصة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمناقشة المقترحات المتعلقة بالتوسع في إقامة المشروعات التي تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، و حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، ورامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريب

صحيفة أمريكية تتوقع كتابة دستور جديد في إسرائيل

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، أدت الأزمة الحالية التي تعصف بأرجاء إسرائيل حول خطة الإصلاح القضائي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى دعوات متزايدة في البلاد للعمل أخيراً من أجل صياغة دستور .

مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية - إسرائيل
مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية – إسرائيل

ففي مواجهة الاحتجاجات الجماهيرية ، وافق نتنياهو في 27 مارس على تأجيل التصويت على مشروع قانون كان من شأنه أن يكون الجزء الأول من جهد أوسع لإضعاف سلطة المحكمة العليا وإعطاء سيطرة أكبر للمشرعين المنتخبين، وذلك لتجنب ما أسماه نتنياهو “الحرب الأهلية”، حيث وافق على التفاوض على اتفاق تسوية مع المعارضة، وفق صحيفة “وول ستريت” الأمريكية.

ويقول الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج وزعماء المعارضة وعدد متزايد من المشرعين القانونيين إن على إسرائيل الآن التركيز على صياغة دستور، وهو الأمر الذي نوى مؤسسو إسرائيل القيام به ولكنهم لم يتمكنوا من إكماله.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب فى مصر الفترة المقبلة

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، شهدت أسعار الذهب فى مصر تقلبًا في الأسعار في التعاملات اليومية حيث تقلب أسعار تداول الأوقية في البورصات العالمية بعد أن أعلن بعض أعضاء أوبك عن تخفيضات طوعية في إنتاجهم من النفط

السعر العادل لجرام الذهب
السعر العادل لجرام الذهب

قال فادي كامل ، خبير أسواق الذهب ، إن سعر الذهب افتتح تعاملاته اليوم عند مستوى 2170 جنيهًا إسترلينيًا قبل أن يتراجع إلى مستوى 2125 جنيهًا مع منتصف التداول ، وقال إنه صعد إلى المستوى 2140 جنيهًا . جنيه أو رطل للوزن. ارتفعت الأوقية 35 دولارًا لتصل إلى حوالي 1978 دولارًا.
وقال إن جرام الذهب عيار 24 يتم تداوله بسعر 2446 جنيهاً ، أما جرام الذهب عيار 18 فيتم تداوله بسعر 1834 جنيهاً وغرام الذهب عيار 14 يتم تداوله بسعر 1427 جنيهاً . هذا هو. يتم تداول الجنيه الذهب بسعر 17120 جنيه

قريبا.. تسليم وحدات سكن موظفى العاصمة الإدارية الجديدة

وفقا لـ نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لوحدات المرحلة الثانية من سكن موظفى العاصمة الإدارية الجديدة، بمدينة بدر.

وأعلن الوزير موعد ، تسليم المرحلة الأولى لمستحقيها من الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم يجب تكثيف العمل لسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية، لتسليمها لمستحقيها.

فيما تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز مشروع عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة “المرحلة الثانية ” لعدد ١٩٦ عمارة تضم ٤٧٠٤ وحدات سكنية، كما تفقد اعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع واعمال الكهرباء بالمشروع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة الانتهاء من المشروع، والمتابعة الدقيقة لمعدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية من مواقع العمل.

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية
نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى