اقتصاد

تصريحات صادمة بشأن قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة

أدلى معهد بلاك روك بتصريحات صادمة بشأن قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة  وأكد بلاك روك للاستثمار ، وهو جزء من أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم ، شركة بلاك روك ، أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة على الرغم من فشل بنك “سيليكون فالي”.

قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة
قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة

وقال المعهد “أزمة القطاع المصرفي تقوض ثقة المستثمرين وتشدد الأوضاع المالية ، لكن البنك المركزي بحاجة إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المتفشي”.

قال المحللون الاستراتيجيون في شركة بلاك روك في تقرير حديث لهم: “لا نرى تطورات حديثة في القطاع المالي تسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بوقف حملته لرفع أسعار الفائدة ، حيث أن جميع أدوات السياسة النقدية تدعم الاقتصاد. إنها بيئة مختلفة تمامًا عن عام 2008 ، والتي تم استخدامها من أجلها. ملحوظة.

قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة

وبدلاً من ذلك ، فإن تعزيز النظام المصرفي سيسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بتركيز السياسة النقدية على خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2٪ ، على حد قوله.

يقف هذا الرأي في تناقض صارخ مع توقعات السوق للاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية. يقوم متداولو المقايضة الآن بالتسعير عند 25 نقطة أساس بدلاً من 50 نقطة أساس في الاجتماع التالي. كما تتوقع السوق خفض سعر الفائدة لمدة ثلاثة أرباع هذا العام بعد أن بلغ ذروته في مايو.

قال جولدمان ساكس (NYSE: GS) وباركليز بي إل سي مؤخرًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيوقف دورة التضييق مؤقتًا في اجتماع الأسبوع المقبل ، بينما قال نومورا يوم الاثنين إن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية.حقل الأرز.

الوضع المالي الصعب

ووفقًا لشركة BlackRock ، فإن فشل بنك وادي السيليكون هو مثال على “الشق المالي” الناجم عن رفع أسعار الفائدة بأسرع ما يمكن منذ الثمانينيات. تشمل التأثيرات غير المباشرة على الاقتصاد ظروف مالية أكثر صرامة وتعقيدًا ، لا سيما في قطاع التكنولوجيا.

ومع ذلك ، قالت شركة بلاك روك إن الوضع مختلف عن الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

يجب على المستثمرين تفضيل سندات الخزانة قصيرة الأجل للدخل ، مع فهم أن الانخفاض الأخير في العوائد يمكن أن ينعكس مع استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة ، كما قال المحللون.

“في ضوء الضغوط الأخيرة على النظام المصرفي ، وبالنظر إلى حالة عدم اليقين بعد وادي السيليكون والتي لا تزال في الأسواق بعد اجتماع هذا الشهر ، نتوقع أن ترفع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أسعار الفائدة في اجتماعها في 22 مارس. لم يعد متوقعًا.”

حافظ بنك جولدمان على توقعاته عند 25 نقطة أساس من المكاسب في مايو ويونيو ويوليو ، ولكن هناك حالة من عدم اليقين بشأن مسار رفع أسعار الفائدة من مارس فصاعدًا ، ويتوقع أن تستقر الأسعار في اجتماعه المقبل.

 

معدل الفائدة النهائى

وقال البنك إنه يتوقع الآن قرار الفيدرالى عن أسعار الفائدة  سيكون من 5.25٪ إلى 5.5٪.

قالت بريا ميسرا ، الرئيس العالمي لاستراتيجية الأسعار في TD Securities:”حتى مع بيع SVB ، لا تزال هناك مخاوف بشأن سيولة النظام المصرفي ووضع رأس المال. نتوقع أن تتدهور معايير الإقراض المصرفي ، مما يزيد من مخاطر حدوث ركود جديد. نتوقع رفع سعر نقطة أساس ، تنتهي عند معدل 5.75 ٪. ”

قال جى بى مورجان، على الرغم من أزمة القطاع المصرفي الأخيرة ، لن يقطع بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية بسبب تصميمه على مواصلة حربه ضد التضخم ، وبالتالي نعتقد أنه سيكون هناك ارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى