توب ستوريعربي ودولي

ولي العهد السعودي يجتمع مع رئيس فلسطين في جدة

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة، الأربعاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاجتماع “شهد استعراض مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتأكيد على مواصلة الجهود المبذولة بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

تفاصيل لقاء ولي العهد السعودي ورئيس فلسطين

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن محمود عباس أطلع ولي العهد السعودي على آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وذكرت أن الرئيس الفلسطيني أشاد “بالإنجازات الكبيرة والنهضة الشاملة التي حققتها المملكة العربية السعودية في المجالات المختلفة في ظل رؤيتها 2030، والعمل على تعزيز حضور المملكة ورفع  مكانتها الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، مثمناً دورها الفاعل والمهم في دعم قضايا الأمة، وفي الطليعة منها دعم قضية شعبنا الفلسطيني، وصولاً لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والسيادة في الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والتمسك بمبادرة السلام العربية”.

وأضافت الوكالة الفلسطنية أن اللقاء شهد “الاتفاق على استمرار التنسيق على المستويات كافة، كما تم بحث الأوضاع في المنطقة، وسبل إنجاح القمة العربية القادمة في الرياض”.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن الاجتماع شهد حضور كل من: وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد، ووزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان وسفير السعودية لدى الأردن نايف السديري.

وحضر من الجانب الفلسطيني كل من: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية = حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشئون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى السعودية باسم عبدالله الاغا ورئيس المراسم سكرتير الرئيس الخاص حسين حسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى