رياضة

وزير الرياضة يكرم أبطال الجمباز ويسلمهم مكافأت البطولات

مصر – القاهرة – شريف صفوت

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قبيل سفره إلى كندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada على تكريم لاعبي المنتخب المصري فى الجمباز وذلك بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للجمباز وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للجمباز.

وحرص وزير الرياضة على مشاركة لاعبي المنتخب فرحتهم بما حققوه من بطولات وميداليات كما قام بتوزيع المكافآت المالية المخصصة من الوزارة لتلك البطولات.

وكان لاعبي المنتخب القومي للجمباز قد نجحوا فى التتويج بأكثر من ميدالية مختلفة فى البطولات التى شاركوا بها وهي بطولة إفريقيا وكأس العالم للكبار والناشئين. 

وقال صبحي للاعبي المنتخب: “الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تدعم وتقدر أبطالنا الرياضيين فى مختلف الألعاب وأننا لن نتأخر فى الوقف خلف من يرفع علم بلدنا مصر خفاقا على منصات التتويج على المستوي الدولي والقاري”.

وكان من أبرز اللاعبين الحاصلين على ميداليات وأفضل المراكز فى بطولات العالم وبطولة إفريقيا كبار وناشئين، في الجمباز الفني رجال اللاعب أحمد أشرف عبدالعال المركز الثالث وعلى جهاز العقلة في بطولة كأس العالم قطر 2023.

كما جاء اللاعب يحيى زكريا بالمركز الثالث متوازي في بطولة العالم للناشئين تركيا 2023، وحصد اللاعب محمد منتصر عفيفي الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم مصر 2023، واستطاع اللاعب عمر العربي الحصول على المركز الأول فردي عام في البطولة الإفريقية جنوب إفريقيا 2023.

 كما تم تكريم فريق الجمباز الفني رجال الحاصل علي المركز الاول في البطولة الإفريقية جنوب افريقيا 2023، واللاعبة حبيبة مرزوق المركز الأول فردي عام في البطولة الإفريقية 2023. 

 كما تم تكريم فريق الإيقاعي الحاصل علي المركز الأول في البطولة الإفريقية موريشيوس 2023.

 بينما حصدت اللاعبة جنى عادل المركز الثالث فردي عام جمباز فني ٱنسات في البطولة الإفريقية 2023.

كما تم تكريم فريق الجمباز الفني ٱنسات الحاصل على المركز الثاني فرق في البطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى