توب ستوريرياضة

وزير الرياضة يفتتح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز باستاد القاهرة الدولى

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بطولة الفراعنة الدولية للجمباز فى نسختها الرابعة 2023، والمقامة حاليًا على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولى، خلال الفترة من 9 وحتى 11 يونيو الجارى.

وشهد حفل الافتتاح حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واليابانى مورى واتانابى رئيس الاتحاد الدولى للجمباز، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للجمباز وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى.

بالإضافة إلى حضور كلًا من فهد ناصر الصولا رئيس الاتحاد العربى للجمباز ورئيس الاتحاد الكويتى للجمباز، والدكتورة نهاد زايد المدير التنفيذى للاتحاد المصرى، والدكتورة نهى عبد الوهاب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى بالاتحاد الدولى وعضو المكتب التنفيذى، وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجمباز.

وفى كلمته، وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الشكر والتقدير للاتحاد المصرى للجمباز، وللاتحاد الدولى والعربى، كما رحب بحضور 28 دولة على أرض مصر.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن القطاع المصرى يسير على المستوى الدولى، ووجه الشكر والتقدير لكل من ساهم فى تنظيم هذا الحدث الرياضى الكبير المقام على أرض مصر، خاصة هيئة استاد القاهرة الدولى ووزارة الشباب والرياضة.

وأضاف اليابانى مورى واتانابى – فى كلمته، خلال حفل افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز باستاد القاهرة – أنه يكن لمصر معزة خاصة على المستوى الشخصى والإنسانى، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية بتواجده فى ارض الفراعنة.

وقدم رئيس الاتحاد الدولى للجمباز الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير لرياضة الجمباز، مشيدًا بالإمكانيات التى تتمتع بها الدولة المصرية على مستوى البنية التحتية الرياضية والخبرات التنظيمية والإدارية.

وأشار رئيس الاتحاد الدولى، إلى أن الاتحاد المصرى للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، نجح فى وضع مصر على مصاف الدول الكبرى فى الجمباز الفنى خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للجمباز وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، أن مصر بلد الأمن والأمان وبلد الرياضة، كما رحب بالدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الراعى الرسمى لبطولة كأس الفراعنة، وتقدم بكامل الشكر والتقدير بالنيابة عن اتحاد الجمباز، لسيادته على كافة المساندة والدعم الذى يقدمه لرياضة الجمباز، حيث تمكنوا من استضافة هذه البطولة الدولية والمحافل الدولى على أرض مصر.

ورحب إيهاب أمين، باليابانى مورى واتانابى رئيس الاتحاد الدولى للجمباز والذى حرص على حضور ودعم هذه البطولة، بالإضافة إلى دعم الأبطال الناشئين من كل دول العالم الذين يشاركون فى هذه البطولة الدولية، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لفهد الصولا رئيس الاتحاد العربى للجمباز.

وتضم قائمة الدول المشاركة 28 دولة وهى: “مصر (البلد المضيف) – أنجولا – النمسا – أذربيجان – قبرص – التشيك – جورجيا – ألمانيا – اليونان – المجر – إيطاليا – الكويت – قيرغيزستان – لاتفيا – لبنان – الإمارات – مولدوفا – بولندا – البرتغال – رومانيا – جنوب إفريقيا – إسبانيا – سوريا – تركيا – أمريكا – فيتنام – سلوفاكيا – اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى