أخبار الدولةتوب ستوري

اليوم.. وزير الخارجية يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الروسي بموسكو

يعقد وزير الخارجية سامح شكري مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بموسكو، حيث من المقرر أن يبدأ المؤتمر الصحفي الساعة  ١٢ ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وسيتم بث وقائع المؤتمر الصحفي مباشرة على قناة روسيا اليوم بالعربية RT Arabic، ويمكن للقنوات بث المؤتمر الصحفي مع الحفاظ على لوجو القناة  RT وفقًا لطلب قناة روسيا اليوم.

  وتوجه سامح شكري وزير الخارجية إلى العاصمة الروسية موسكو مساء أمس الاثنين، في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح صرح السفير أحمد أبو زيد،، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزير شكري من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة مع كل من وزير خارجية روسيا “سيرجي لافروف”، ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة “دينيس مانتوروف”، بالإضافة إلى سكرتير عام مجلس الأمن القومي الروسي “نيكولاي باتروشيف”، حيث يناقش مع المسئولين الروس مجمل ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين، والتقدم المحرز في تنفيذ مشروعات التعاون، بما يحقق مصالح البلدين.

من ناحية أخرى، أشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الزيارة سوف تتيح الفرصة للجانبين المصري والروسي للتشاور وتبادل وجهات النظر حول العديد من الملفات الدولية والإقليمية ذات التأثير على المصالح المشتركة للبلدين، بما في ذلك تطورات الأزمة الروسية/ الأوكرانية وتداعياتها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى