فن وثقافة

وزيرة الثقافة ونجوم الفن يشاركون في جنازة المنتجة ناهد فريد شوقي

مصر – القاهرة – شريف صفوت

انتهت منذ قليل صلاة الجنازة على الراحلة ناهد فريد شوقى بمسجد الشرطة فى الشيخ زايد بمشاركة عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على الحضور لمواساة ابنة الراحلة ناهد السباعي وأختها رانيا فريد شوقي، وباقي الأسرة.

وتواجد فى الجنازة رانيا فريد شوقي وشقيقتها عبير فريد شوقى، المنتج والمخرج محمد السباعي ابن الراحلة، وزوجته الفنانة آية سماحة وشقيقتها الفنانة منة سماحة، والفنان أحمد جمال سعيد ابن أخت الراحلة، إضافة إلى داليا البحيري وابنتها قسمت – حفيدة الراحلة – وهنا شيحة، المخرج محمد ياسين، لقاء سويدان، دنيا عبد العزيز وزوجها، ميرفت أمين.

كما شارك فى الجنازة داليا مصطفى، المخرج شريف البنداري، المنتج محمود شميس، المخرج كريم العدل، هبة عبد الغني، نرمين الفقي، أشرف زكي، مي نور الشريف، هشام إسماعيل، أحمد فريد، حمزة العيلي، المؤلف محمد الغيطي، مي الغيطب، سليمان عيد، سامح الصريطي.

وهذا بالإضافة إلى مشاركة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، دنيا سمير غانم، داليا البحيري، بشرى، أحمد داش، المخرجة كاملة أبو ذكري، المؤلف عمرو محمود ياسين، المنتج محمد العدل.

وتنتمي المنتجة ناهد فريد شوقي لعائلة فنية خالصة، فهى ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير محمد فوزي، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، كما أنها كانت متزوجة من المخرج مدحت السباعي، وابنتها الفنانة ناهد السباعي، ومحمد السباعي الذي يعمل منتج ومخرج وممثل في نفس الوقت.

هذا بالإضافة إلى أن ناهد فريد شوقى هي حماة الفنانة آية سماحة، إذ أن آية متزوجة من ابنها محمد السباعي، كما كان ابنها الراحل فريد المرشدي كان متزوجاً من الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج بعدها من الفنانة داليا البحيري، وأنجب منها حفيدتها قسمت، بالإضافة إلى أن المنتجة ناهد فريد شوقي خالة الفنان أحمد جمال سعيد فهو ابن أختها.

ويذكر أن ناهد فريد شوقي ولدت في 25 ديسمبر عام 1950، وهي منتجة سينمائية قدمت عدة أعمال من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها، منها فيلم “هيستريا” الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم “من نظرة عين” للفنانة منى زكي و”اللعبة أمريكاني”، كما عملت كمشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في عدد من المسلسلات منها: “لن أعيش في جلباب أبي”، “حديث الصباح والمساء”، “لقمة القاضي، “نونة الشعنونة”، “امرأة آيلة للسقوط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى