آراء حرة

ندى فنري تكتب..التخطيط ليومك

 

 

أيقظ أحلامك، مع كل يوم جديد وعطرها بالأمل، و ألبس أمالك ثياب العمل. من أجل نجاحك و من أجل سعادتك ،خطط ليومك بطريقة صحيحة. من الأشياء المهمة التي يجب عليك أن تعمل بها واتباعها نظراً لأهميتها ، هي الاستيقاظ مبكراً .الاستيقاظ مبكرا هو أول خطوة من خطوات تنظيم يومك و من فوائده تجنب الازدحام المروري والذي يؤثر سلباً على الأعصاب . ابدأ يومك بنشاط وإيجابية وتفاؤل ، إن أهمية التفاؤل في الأمور التالية: يمكن أن يقلل التفاؤل من مخاطر القلق والاكتئاب. يسمح لك بمواجهة التحديات بثقة وأمل.تعزيز القدرة على رؤية الأشياء من منظور إيجابي حتى عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها.استمتع بكل يوم جديد فهو هدية ونعمة لا تُقدر بثمن.

لتحقيق أي شيء مهما بدا بسيطاً، لابد وأن تمتلك الرؤية أولاً.لذلك أول شيء يجب عليك فعله لتنظيم يومك هو تكوين صورة ذهنية عن ما تُريد فعله في يومك والمهام المطلوبة في هذا اليوم.بدون الخوض في التفاصيل أو خطط فقط قم بسرد سريع لما تُريد فعله في يومك.

حدد وقتاً للإنترنت لا تضيع ساعات وساعات في تصفح الأنترنت بطريقة عشوائية فعليك تنظيم استخدامك للأنترنت . والأهم هو تحديد استخدامك وحاجتك له.

قسم يومك إلى مراحل تقسيم اليوم إلى مراحل من الخطوات السهلة لتنظيم يومك.والمقصود بها أن تجعل الربع الأول للعمل .والربع الثاني من اليوم للخروج مع الأصدقاء.و الربع الثالث لممارسة بعض الأنشطة الترفيهية و غير ذلك. نظم كل شيء حولك .النظام لا يُسهل الحياة فقط بل يُعطي شعوراً بالراحة والهدوء ، لذلك 

نظم كل شيء حولك حتى تستجمع أفكارك وخططك لليوم …إياك والتسويف و تعلم أن تقول لا “التسويف” هو أن تؤجل عمل يومك إلى الغد.لا تجعل صعوبة البدايات تمنعك من الاستمرار.اعتبر نفسك في معركة أو تحدي ، ففي البداية ستشعر بضعف الهمة وقلة الحماس وستفكر أكثر من مرة في التراجع.وهذا شعور طبيعي ومتوقع …كل المطلوب منك هو أن تُقاوم هذه الرغبة في الاستسلام.وأن تُذكر نفسك بأنك إذا نجحت في تنظيم يومك ستتمكن من تحقيق إنجازات هائلة.

قاوم كل الصعاب التي تُقابلك واعلم أنك بمجرد ان تُحقق النجاح في الأيام الأولى ستُصبح كل هذه الخطوات في منتهى السهولة وستزداد ثقتك بنفسك.

كافئ نفسك في نهاية اليوم، مكافأة نفسك من وسائل التحفيز الذاتي الفعالة.   فهي تُساعدك على الاستمرار في مهامك مهما كانت صعبة وتضيف البهجة والحماس على ما تقوم به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى